محافظ القليوبية يتابع إنشاء 3 كباري مشاه بمحور الفريق العصار في شبرا الخيمة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يتابع إنشاء 3 كباري مشاه بمحور الفريق العصار في شبرا الخيمة

محمود عواد
نشر في: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 8:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 8:16 م

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا تنسيقيًا مكثفًا لبحث آخر المستجدات في مشروع إنشاء 3 كباري مشاة بمحور الفريق العصار بحي شبرا الخيمة، حيث يأتي هذا المشروع الحيوي في إطار حرص المحافظة على توفير بيئة آمنة ومريحة للمواطنين، وخاصة طلاب المدارس والعاملين بالمصالح الحكومية والمستشفيات المتواجدة بالمنطقة.

وأكد المحافظ، خلال اجتماع اليوم الأربعاء، البدء في إنشاء ثلاثة كباري مشاة على محور الفريق العصار وذلك بأماكن التجمعات السكنية في مناطق "المجمع الإسلامي، ومجمع المدارس، والمرأة المعيلة"؛ حفاظاً على أرواح المواطنين والطلاب.

جدير بالذكر أن التصميمات الهندسية والمعدة بمعرفة كلية هندسة شبرا جامعة بنها، تضم مصاعد كهربائية تخفيفاً على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وهذه المصاعد لكباري المشاة هي الأولى من نوعها بمحافظة القليوبية.
وشدد "عطية"، على ضرورة البدء الفوري في أعمال الإنشاء، حيث وجه بتسريع إجراءات استخراج تراخيص الحفر، وبدء أعمال المسح الجيولوجي للتربة، بالإضافة إلى نقل المرافق القائمة التي تعيق أعمال إنشاء القواعد الخرسانية للكباري.

وأكد أن هذا المشروع يهدف إلى تحقيق عدة أهداف، من أهمها الحفاظ على أرواح المواطنين من خلال توفير ممرات آمنة لعبور المشاة وتقليل فرص وقوع الحوادث المرورية، وتسهيل الحركة المرورية بتقليل عدد المشاة العابرين للطريق بشكل عشوائي، مما يساهم في انسيابية الحركة المرورية، والارتقاء بالبنية التحتية، حيث يعد هذا المشروع إضافة نوعية للبنية التحتية بالمنطقة، ويعكس اهتمام المحافظة بتحسين جودة الحياة للمواطنين.

جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة، والمهندس ياسر مرعي مدير مركز الشبكات الأرضية، وممثلي جهات المرافق المياه والصرف الصحي، والكهرباء والغاز وممثل عن شركة وادي النيل، واستشاري المشروع من كليه الهندسة بشبرا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك