أحمد حاتم بوشين في شهر أغسطس.. ما هي أحدث أعماله؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد حاتم بوشين في شهر أغسطس.. ما هي أحدث أعماله؟

أحمد حاتم
أحمد حاتم
الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 10:42 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 10:43 ص

ينتظر الفنان المصري أحمد حاتم عرض أعمال جديدة في شهر أغسطس، وهما: مسلسل عمر أفندي، وفيلم الملحد، حيث يشهد حاتم حالة من النشاط الفني خلال عام 2024، فقد عرض لها منذ شهور فيلم السرب، الذي يشارك فيه مع مجموعة من النجوم، كما جاري تصوير أعمال أخرى جديدة له مثل: مسلسل إقامة جبرية، وفيلم قصر الباشا، وفيلم عاشق، وفيلم المنبر.

فيلم الملحد.. سلسلة من الهجوم قبل العرض

من المقرر أن يعرض فيلم الملحد في 14 أغسطس الجاري، ومنذ أن كشف المنتج أحمد السبكي عن الإعلان الترويجي للفيلم وانهالت التعليقات السلبية والهجوم على العمل قبل عرضه، والفيلم من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج محمد جمال العدل.

ظهر فيلم الملحد، بعد انتظار دام سنوات، وقال مخرج الفيلم محمد جمال العدل، إن الموافقة على عرض الفيلم أتت بعد شد وجذب ومعاناة استمرت 3 سنين، وتعرض الفيلم، لأزمات كبيرة منها انسحاب بعض الممثلين وعراقيل رقابية؛ بسبب موضوعه عن الإلحاد والتطرف الديني، واسم مؤلفه إبراهيم عيسى الذي أصبح أحد أبرز الأسماء المعرضة للهجوم والانتقاد بسبب آراءه وأفكاره.

وقد قرر المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، اتخاذ إجراءات قانونية ضد فريق عمل الفيلم، لمنع عرضه، وقال منصور إنه أقام دعوى قضائية ضد وزير الثقافة، ورئيس الرقابة على المصنّفات الفنية خالد عبد الجليل، وإبراهيم عيسى وأحمد السبكي، وذلك لمنع عرض الفيلم لما فيه من خروج عن المألوف والطعن في ثوابت الدين، على حد تعبيره.

تدور أحداث فيلم الملحد حول صراع شاب يدعى يحيى مع والده، حيث أعلن يحيى عدم إيمانه بمعتقدات والده (الإلحاد) والأب شديد الإيمان، أو يبدو أنه مُغالي في معتقداته حد التطرف، واختار إبراهيم عيسى لشخصية الأب مظهرا شكليا يعبر عن شخص متعصب للغاية، يرتدي جلباب قصير ولِحية طويلة وحاجبين يُظهران الغضب أغلب الوقت، وهي الصورة التي ظهر بها كثيراً شكل الرجل المتشدد على الشاشة في السينما والتلفزيون، ويبدو الأب رجل عنيف وغليظ اللسان ويعتدي بالضرب على زوجته، التي تحاول حماية ابنها من الخطر المُعرض له، ويقرر الأب قتل ابنه إذا لم يُصلح أفكاره ويعود للصواب مرة أخرى من وجهة نظره، لكي يطبق عليه حد الارتداد عن الدين وفقاً لأفكاره.

عمر أفندي.. حكاية من سرداب قديم

تبدأ منصة شاهد عرض مسلسل عمر أفندي من بطولة رانيا يوسف، آية سماحة، مصطفى أبو سريع، محمد رضوان، ميمي جمال، ومحمود حافظ، والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، إخراج عبدالرحمن أبو غزالة.

مسلسل عمر أفندي تدور أحداثه في فترة زمنية قديمة تعود إلى فترة الأربعينيات، ويعيش خلاله أحمد حاتم قصة حب مع آية سماحة التي تجسد دور الراقصة زيزي، فيما تلعب رانيا يوسف دور دلال وهي صاحبة بنسيون ضمن أحداث المسلسل.

وفي إطار التشويق والإثارة تدور أحداث المسلسل حول أحد الأشخاص الذي يعثر على سرداب سري يعود به إلى زمن بعيد، يكتشف من خلاله ماض لا يعلم عنه شيء، ويدفعه فضوله للعيش في حياة مزدوجة في زمانين مختلفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك