فيديو.. الأرصاد: فرص الأمطار على جنوب البلاد مستمرة حتى الأحد - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 2:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: فرص الأمطار على جنوب البلاد مستمرة حتى الأحد

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 10:17 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 10:17 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها بما يتراوح بين درجة إلى 2، مشيرة إلى أن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 36 إلى 37 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا، على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط.

وأرجعت ارتفاع نسب الرطوبة إلى التأثر بمنخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، والمحملة بكميات كبيرة من بخار المياه.

وأشارت إلى اعتدال حركة الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط، مؤكدة أنهما مؤهلين تمامًا لأعمال الصيد والملاحة والتنزه.

وناشدت المواطنين الحذر من التعمق داخل البحر المتوسط؛ لارتفاع الأمواج في العمق، ناصحة إياهم بالبقاء في منطقة قريبة من الشاطئ.

ولفتت إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية في المحافظات الجنوبية، نتيجة ارتفاع الحزام المداري المسبب للأمطار الموسمية على منابع النيل، مضيفة أن فرص الأمطار مستمرة على تلك المناطق حتى الأحد.

وذكرت أن فرص الأمطار التي تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة، ورعدية أحيانًا، مستمرة على حلايب وشلاتين ومرسى علم والوادي الجديد وأبو سمبل وأسوان والأقصر، لليوم السابع على التوالي.

وحذرت من أن الأمطار قد تؤدي إلى تشكل بعض السيول؛ نتيجة الطبيعة الجغرافية والجبلية لتلك الأماكن، منوهة أن السحب الرعدية تكون مصحوبة برياح هابطة تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك