محمود التميمي يعلن تكريم الشركة المتحدة لرموز دراما السيرة الذاتية غدا بقصر الأمير طاز - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 3:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمود التميمي يعلن تكريم الشركة المتحدة لرموز دراما السيرة الذاتية غدا بقصر الأمير طاز


نشر في: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 9:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 9:17 م

أعلن الكاتب الصحفي محمود التميمي، صاحب مشروع أرواح في المدينة، عن عزم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تكريم رموز دراما السيرة الذاتية.

وكتب "التميمي"، عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك" اليوم الأربعاء: "خبر مبهج، أبلغتني الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مشكورة برغبتها المشاركة في تكريم رموز دراما السير الذاتية لشخصيات مصر التاريخية في احتفالية "150 سنة على ميلاد مصطفى كامل، بعد أن أعلن مشروع حفظ الذاكرة الوطنية "القاهرة عنواني"، عن تكريم نخبة من أهم مبدعي فن التمثيل قدموا تاريخ مصر على الشاشة نابضاً بالحياة من خلال دراما السير الذاتية التي أنتجها التليفزيون المصري العريق عبر تاريخه".

وأضاف الكاتب الصحفي: "المكرمون هم المخرجة القديرة إنعام محمد علي، واحدة من أيقونات الدراما المصرية التاريخية وغير التاريخية، الكاتب الكبير محمد السيد عيد رائد دراما الشخصيات التاريخية والسير الذاتية، والفنان الكبير كمال أبو رية قدم شخصية قاسم أمين رائد الفكر الحر والتنوير في عصره قبل 22 سنة عام 2002".

وتابع: "الفنان الكبير توفيق عبد الحميد، الذي قدم شخصية الإمام محمد عبده أهم مجددي زمنه، والفنان الكبير أحمد شاكر عبد اللطيف قدم شخصية الخديوي عباس حلمي الثاني، الفنان الكبير أحمد الشافعي قدم شخصية الزعيم مصطفى كامل باعث الوطنية المصرية، والفنان الكبير سامح الصريطي وقدم شخصية الخديوي عباس حلمي الثاني في المسلسل المهم عبد الله النديم إنتاج سنة 1982".

واختتم: "كل الشكر للكيان الكبير الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على هذه اللفتة، وسيقوم ممثل رفيع عن الشركة بتسليم دروع خاصة لمبدعينا الكبار أثناء حفل "أرواح في المدينة" مساء غد الخميس الساعة 8 بقصر الأمير طاز، وكل الشكر لكل الجهات التي تحمست للمشاركة في الاحتفالية بـ150 سنة على ميلاد مصطفى كامل ولمدة أسبوع من 8 وحتى 14 أغسطس".

يذكر أن أرواح في المدينة، هو مشروع ثقافي يهدف لتوثيق علاقة البشر بالمدينة، ويسعى لحفظ الذاكرة الوطنية للمصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك