آثار الإسكندرية: موافقة نهائية بتسجيل «السلاملك» وحدائق المنتزه بسجل الآثار - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 7:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آثار الإسكندرية: موافقة نهائية بتسجيل «السلاملك» وحدائق المنتزه بسجل الآثار

قصر السلاملك
قصر السلاملك
الإسكندرية ـ هدى الساعاتى
نشر في: الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 1:37 م | آخر تحديث: الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 1:37 م

قال محمد متولي، مدير مديرية الآثار بالإسكندرية، إن اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية النهائية وافقت على تسجيل قصر السلاملك وحدائق المنتزه بسجل الآثار الإسلامية بالمحافظة.

وأضاف متولي، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن "تسجيل القصر والحدائق إضافة هامة وإثراء لمنطقة آثار الإسكندرية"، معربا عن شكره لأعضاء لجنة التسجيل ولكل من ساهم في هذا الانجاز الكبير.

من جانبه، أشار أشرف محمود، رئيس قطاع آثار وجه بحرى وسيناء، إلى الأهمية التاريخية والأثرية لحدائق قصر المنتزه، التي ترجع إلى عهد أسرة محمد علي بما في ذلك الخديو سعيد وحسين كامل وكلا من الملك فؤاد وفاروق الذين قاموا ببناء وتشييد تلك المعالم الأثرية الهامة.

وأوضح رئيس قطاع الآثار، أن "القصر خالي من محتوياته التى استلمتها وزارة السياحة لحين الانتهاء من أعمال الترميم، وأن اللجنة قامت بمعاينة القصر كمبنى فقط بجانبه المدافع الإيطالية لحين الانتهاء من أعمال الترميم، وبعدها سيتم جرد محتوياته خاصة في وجود حكم صدر بضم القصور الرئاسية للآثار".

يذكر أن، الدكتور محمد عبد اللطيف، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، أصدر قرارًا بتشكيل لجنة معاينة لقصر السلاملك بعد تردد شائعات اختفائها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك