بعد انقطاعها 3 أيام.. رئيس جهاز القاهرة الجديدة: عودة المياه في غضون ساعتين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد انقطاعها 3 أيام.. رئيس جهاز القاهرة الجديدة: عودة المياه في غضون ساعتين

محمد علاء
نشر في: السبت 7 أكتوبر 2023 - 2:24 م | آخر تحديث: السبت 7 أكتوبر 2023 - 2:24 م
أكد المهندس عبد الرؤوف الغيط، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، عودة مياه الشرب إلى المناطق المتأثرة بالانقطاع في غضون ساعتين (الثالثة عصرا).

وكشف الغيطي، في تصريحات لـ"الشروق"، عن الانتهاء من إصلاح كسر بالخط الرئيسي المغذي للمدينة، وبدء ضخ المياه من المأخذ الرئيسي إلى محطة تنقية مياه القاهرة الجديدة.

وأوضح رئيس الجهاز، أن المياه ستصل إلى المناطق المتأثرة بالعطل تباعا حسب ارتفاعات كل منطقة.

وانقطعت مياه الشرب، عن أجزاء واسعة من مدينة القاهرة الجديدة بدءا من مساء الأربعاء بعد تسريب المياه "مفاجئ" بغرفة محابس المياه بجوار رافع (3 عكرة) بالقطامية على طريق السخنة القديم، بحسب بيان سابق لجهاز المدينة.

وبحسب البيان، تأثرت من انقطاع المياه، المناطق التالية: (الرحاب 2 - دار مصر القرنفل ومنطقة القرنفل والأيقونة بالتجمع الأول) و(دار مصر - وسكن مصر وجنة بالاندلس ومنطقة الاندلس - والمنطقة الصناعية - أبو الهول "جاردينيا" وامتداد النرجس بالتجمع الثالث).

وانقطعت عن: (الامتداد الجنوبي للمستثمرين الجنوبية ومنطقة النرجس فيلات وعمارات وخدمات النرجس والمستثمرين الجنوبية والشمالية والقطاع الثاني الثالث والرابع مركز المدينة اللوتس والجامعات الأمريكية ولروا وشرق اللوتس بالتجمع الخامس)، وعن (منطقة الامتداد الشرقي بأكملها بما فيها منطقة التمر حنة وبيت الوطن ومدينتي).

وكان مقررا أن تستغرق أعمال الإصلاح 12 ساعة، اعتبارًا من الساعة الحادية عشر مساء الأربعاء حتى الساعة الحادية عشر صباح الخميس، وفق البيان الأول الصادر عن الجهاز.

ونشرت الصفحة الرسمية لجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة تطورات أعمال الإصلاح بالصور والفيديو في مقابل تعليقات غاضبة من المتابعين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك