محافظ دمياط يزور شاطئ قادرون ويوجه بتوسعته لخدمة ذوي الهمم بدمياط الجديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ دمياط يزور شاطئ قادرون ويوجه بتوسعته لخدمة ذوي الهمم بدمياط الجديدة

حلمي ياسين
نشر في: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 6:46 م | آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 6:46 م

أجرى الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، زيارة تفقدية لشاطئ "قادرون" بمدينة دمياط الجديدة لمتابعة تجهيزات الشاطئ وتلبية احتياجات ذوي الهمم.

وأوضح الدكتور أيمن الشهابي، في بيان له اليوم، أنه تفقد الشاطئ واطلع على التجهيزات المخصصة به، وفقًا لاشتراطات محددة، ليصبح أول شاطئ يلبي احتياجات ذوي الهمم ويتيح لهم ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية، حيث يضم حمام سباحة، ومنطقة ألعاب، وملعب كرة قدم، وساحات للأنشطة المختلفة، ومبنى إداري. كما اطلع على خطة الجهاز لإقامة توسعات للشاطئ للمساهمة في إتاحة المزيد من الأنشطة لذوي الهمم، وتفقد الأنشطة الرياضية لذوي الهمم وتواصل معهم، معربًا عن سعادته بالتواجد معهم اليوم، ومشيدًا بأدائهم الرياضي المتميز وتفوقهم في الأنشطة.

وشهد محافظ دمياط فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، الذي يأتي في الأول من أكتوبر من كل عام، والتي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بالشراكة مع مؤسسات رعاية المسنين ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتضمنت إطلاق "قافلة الخير" لدار العيون لتقديم الرعاية الطبية بتخصص أمراض العيون لكبار السن، وتوزيع أجهزة كهربائية على المسنين.

وبحث المحافظ، خلال زيارته، مع مديرية التضامن الاجتماعي آلية تقديم المزيد من أوجه الدعم لكبار السن والأسر الأولى بالرعاية داخل المحافظة، ووجه بضرورة توحيد الجهود بالشراكة مع الجهات المختلفة لتقديم سُبل الدعم الممكنة للأسر، من خلال إعادة تأهيل الأفراد وتنمية مهاراتهم حتى يتسنى لهم الحصول على فرص عمل بالقطاع الخاص ورفع مستوى معيشتهم. كما أكد على ضرورة إعداد حصر بالفئات المستحقة لتقديم الدعم اللازم لها.

رافق المحافظ في الزيارة المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، والدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، والدكتور أسامة حفيلة، رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين، وجمال زين العابدين، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، ومحمد رمضان، مدير مديرية التربية والتعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك