الاحتفال الفني بالعيد القومي الـ226 لعروس الدلتا بالمركز الثقافي بطنطا - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 2:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاحتفال الفني بالعيد القومي الـ226 لعروس الدلتا بالمركز الثقافي بطنطا

علاء شبل
نشر في: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 9:52 م | آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 9:52 م

شهد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، مساء اليوم، الحفل الفني الذي أقيم بالمركز الثقافي بطنطا بمناسبة العيد القومي الـ226 للمحافظة، والذي يأتي إحياءً لذكرى انتصار شعب الغربية العظيم على الحملة الفرنسية. جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، والعقيد أحمد الكنيسي من الأمن الوطني، وأحمد درويش نائب رئيس هيئة الثقافة، والأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، والشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأزهر الشريف بالغربية، والشيخ الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، والدكتور إبراهيم خليل مدير فرع دار الإفتاء بالغربية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري المديريات الخدمية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

انطلقت فعاليات الاحتفالية بالسلام الوطني وتلاوة القرآن الكريم وسط أجواء تسودها مشاعر الانتماء والامتنان، تلاها عرض فيديو عن أهم المشروعات التنموية التي حظيت بها عروس الدلتا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأعرب المحافظ عن بالغ التقدير للقيادة السياسية على ما أولته من اهتمام غير مسبوق لأبناء عروس الدلتا.

وفي كلمته، قال محافظ الغربية: "يسرني، بالإصالة عن نفسي وعن جميع قيادات محافظة الغربية، أن أتقدم لشعب محافظة الغربية العريقة بخالص التهاني بمناسبة العيد القومي الـ226 للمحافظة، والذي يحيي ذكرى انتصار شعب محافظة الغربية العظيم على الحملة الفرنسية عام 1798م."

وأضاف: "إن شهر أكتوبر هو شهر مجيد مليء بالانتصارات التي تجسد معنى البطولة والفداء والتضحية من أجل مصرنا الغالية. فلقد احتفلنا بالأمس في السادس من أكتوبر المجيد بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر، واليوم نحتفل سويًا بالعيد القومي لمحافظة الغربية، الذي نستمد فيه روح الفداء والولاء والتضحية في سبيل بناء وطننا الغالي مصر. ونجدد العزم على مواصلة الكفاح خلف قيادتنا السياسية لتحقيق الرؤية التنموية التي أطلقها ويرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي."

وتابع الجندي: "وأغتنم هذه المناسبة لأعبر عن شكر وامتنان أهالي محافظة الغربية للرئيس عبد الفتاح السيسي، مباركًا النقلة التنموية والطفرة النوعية التي شهدتها المحافظة، وما زلنا نسير على خطاها من أجل مستقبل مشرق. وسيشهد شهر أكتوبر هذا العام فعاليات وأنشطة وخطط تضفي على الغربية رونقًا ومجدًا جديدين."

كما بعث برسالة لشباب المحافظة، مشددًا على أن عليهم أن يفخروا بأجدادهم عبر العصور المختلفة الذين صنعوا حضارة عظيمة سطرها التاريخ بأحرف من نور، تركت آثارًا شاهدة على تاريخ وعظمة هذا البلد الطيب شعبًا وأرضًا.

واختتم الجندي كلمته قائلاً: "عندما توليت المسؤولية شعرت بالفخر عندما رأيت أبناء الغربية وحبهم لبلدهم، وروح الانتماء والولاء للوطن التي أجدها في كل مرة ألتقي فيها بشعب المحافظة العريق."

وخلال الحفل، قدمت فرقة أوبرا عربي أوبريتًا متميزًا بعنوان "انتصار شعب"، كما قامت بتقديم أغنية خاصة لقلب الدلتا وعروس الدلتا محافظة الغربية في عيدها القومي الـ226، وسط أجواء وتفاعل كبير من الحضور.

وأشاد محافظ الغربية بالأوبريت الغنائي، مشيدًا بجهود القوات المسلحة الباسلة الذين عبروا القناة في 6 أكتوبر وحققوا النصر، وأعادوا لمصر هيبتها وعزتها وكرامتها في 6 ساعات. كما أشاد بجهود أبناء المحافظة في عيدهم القومي، مطالبًا الأجيال الواعدة الذين لم يحضروا هذه الأحداث الوطنية العظيمة بأن يستلهموا منها قيمة الولاء والانتماء وحب الوطن.

وخلال الحفل، تم عرض فيديو بعنوان "حكاية شعب"، أطلقته إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر، يحكي عن أن حرب أكتوبر العظيمة لم تكن مجرد معركة عسكرية خاضتها مصر، بل كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقة. فلقد تحدى الجيش المصري المستحيل، وقهره، وانتصر عليه، وأثبت تفوقه في أصعب اللحظات التي قد تمر على أي أمة.

واختتم الحفل بعرض راقص لفرقة باليه الأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك