محافظ المنيا: افتتاح 10 منافذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة قريبا - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا: افتتاح 10 منافذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة قريبا

ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 7:04 م | آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 7:04 م

قدم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب وأهالي المنيا بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، داعياً الله عز وجل أن يعم على مصر بالأمن والأمان والرفعة والازدهار.

وأعلن "كدواني"، خلال لقاء خدمة المواطنين بمركز أبو قرقاص، افتتاح 8 منافذ لبيع اللحوم على مستوى المحافظة قريبًا، وستظل هذه المنافذ مفتوحة على مدار العام لتوفير اللحوم للمواطنين، مع الاستمرار في حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق لضبط الأسعار وإحالة المخالفين لجهات التحقيق.

وشدد المحافظ، خلال اللقاء، على ضرورة توجه أصحاب الأراضي إلى المراكز التكنولوجية لاستكمال ملفات التصالح، داعيًا واضعي اليد على الأراضي إلى تقنين أوضاعهم، مؤكدًا أنه سيتم سحب الأراضي من الذين لم يوقعوا عقودًا لتقنين أوضاعهم.

كما تناول محافظ المنيا، خلال الاجتماع، بحث مشاكل وشكاوى المواطنين في القطاعات المختلفة وردود الجهات المختصة بشأنها، حيث ناقش عدداً من الشكاوى، و55 طلباً مقدماً من أهالي المركز، مع رؤساء الأجهزة التنفيذية أثناء اللقاء، وإحالة البعض الآخر إلى جهات الاختصاص.

ووافق المحافظ، على طلب تخصيص أراض لبناء مدارس جديدة، بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، كما وافق على إدراج عدد من المدارس لاعتمادها في المجلس التنفيذي القادم.

واستمع المحافظ، لشكوى أهالي المركز من ضعف المياه، ورصف ومياه الشرب والصرف الصحي، بالتنسيق مع الهيئة القومية لشركة مياه الشرب لسرعة الانتهاء من أعمال التوسعات.

كما استمع المحافظ، لعدد من الحالات الإنسانية، مكلفًا وكيل وزارة التضامن، بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة ودراسة كل المشكلات، وإدراج الحالات الإنسانية المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، موجهًا بإصلاح وترميم عدد من منازل الأسر الأولى بالرعاية بعدد من القرى منها قرية اتليدم، والانتهاء منها في أقرب وقت.
فيما وافق المحافظ، بخصوص قطاع الصحة، على ترخيص العيادات الطبية الخاصة بـ"الجمعية الشرعية الفكرية" لخدمة الفقراء، موجهًا وكيل وزارة الصحة، بمتابعة الوحدات الصحية والتأكد من وجود جداول لتواجد الأطباء وتوفيرهم بالوحدات الصحية، مع القيام بجولات ميدانية رقابية للتأكد من تنفيذ برامج وأنشطة لتفعيل مبادرة الرئاسية "بداية".

وفي قطاع الزراعة، شدد المحافظ، على دعمه لفلاحي المحافظة والتيسير عليهم لزيادة إنتاجيتهم وخاصة زراعة محصول القمح الاستراتيجي حيث تأتي المنيا في المركز الثاني بعد الشرقية من حيث الإنتاج والتوريد.

ولفت إلى موافقة الحكومة على تحديد سعر استرشادي 2200 جنيه للأردب الأعلى جودة، وذلك تشجيعاً للمزارعين، فيما أصدر المحافظ، توجيهاته بمتابعة الحالة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية بالمركز والقرى التابعة له والاهتمام بأعمال النظافة العامة والصيانة الدورية لكشافات وأعمدة الإنارة وتمهيد الطرق حرصاً على سلامة وأمن المواطنين، والطرق المؤدية من وإلى المدارس تيسيراً على الطلاب وأولياء الأمور، فيما وجه المجلس من سرعة الانتهاء من محطة معالجة قرية "بني حسن" في القريب العاجل.
وأعرب الأهالي، في ختام اللقاء، عن سعادتهم بالاستجابة الفورية لمشاكلهم، وتوجهوا بالشكر للمحافظ على اهتمامه وحرصه على الاستجابة لمطالبهم وزياراته الدورية المتكررة للمركز.

وحضر اللقاء كل من الدكتور حامد فخري رئيس مركز أبو قرقاص، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من المسئولين التنفيذيين وممثلي الشركات والهيئات بالمحافظة وأهالي مركز أبو قرقاص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك