«البترول» تتوقع إنتاج 1.6 مليار قدم مكعب غاز يوميا من حقول غرب الدلتا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البترول» تتوقع إنتاج 1.6 مليار قدم مكعب غاز يوميا من حقول غرب الدلتا

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب - أحمد إسماعيل:
نشر في: الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 2:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 2:18 م

تفقد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم، أعمال المرحلة الثانية من مشروع إنتاج الغاز من حقول غازات غرب الدلتا (شمال الأسكندرية / غرب المتوسط العميق)، وقال إنه من المتوقع أن يبلغ إجمالي انتاج المشروع 1.6 مليار قدم مكعب يوميا.

وتشمل المرحلة الثانية من المشروع حقلي جيزة وفيوم والجاري تنفيذهما وفق خطة عاجلة لبدء الإنتاج بنهاية عام 2018 بمعدلات تتراوح بين 500-700 مليون قدم مكعب غاز يوميا، وفقا لبيان من الوزارة، اليوم.

وأوضح الوزير خلال الجولة أن المرحلة الأولى من المشروع (حقلى تورس وليبرا) تم وضعها على الإنتاج على الإنتاج باستخدام التسهيلات البرية لشركة البرلس فى نهاية مارس 2017 وذلك قبل الموعد المحدد بـ8 أشهر بمعدلات إنتاج 700 مليون قدم مكعب يومياً من 9 آبار.

وتم خلال الجولة متابعة تطورات تنمية حقل ريفين المخطط بدء إنتاجه بمعدل إنتاج أولى 350 مليون قدم مكعب يوميا من خلال إنشاء تسهيلات برية جديدة تتضمن إنشاء محطة برية جديدة لمعالجة غازات حقل ريفين وجارى حالياً دراسة زيادة طاقتها الاستيعابية إلى 900 مليون قدم مكعب.

وبحسب الملا يجري حاليا إنشاء خطى أنابيب بطول 70 كيلو متر لنقل غازات حقول جيزة وفيوم وريفين إلى تسهيلات المعالجة الخاصة بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك