«زايد ايدج» تتعاقد مع مكتب استشارى لتصميم مشروع سكنى مساحة 77 فدانا - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زايد ايدج» تتعاقد مع مكتب استشارى لتصميم مشروع سكنى مساحة 77 فدانا

زايد ايدج
زايد ايدج
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 8 يناير 2017 - 10:01 ص | آخر تحديث: الأحد 8 يناير 2017 - 10:01 ص

قامت شركة «زايد ايدج» بترسية مشروع سكنى متكامل مساحة 77 فدانا بالشيخ زايد على المكتب الاستشارى RMC لوضع تصميمات المشروع، تبعا لتصريحات مسئولين بالشركة.


أضافت المصادر أن الشق التجارى والإدارى فى المشروع والمقام على مساحة 12.5 فدان، أوشك على الانتهاء من تصميماته المبدئية، وتقدمت شرطة بطلب الحصول على القرار الوزارى، وإصدار قرار تقسيم التخطيط الخاص بالمشروع.


جارٍ دراسة التكلفة الجديدة للمشروع التى تضاعفت فى أعقاب قرار تعويم سعر الصرف فى 3 نوفمبر 2016، تبعا للمصادر.


وكانت الجمعية العمومية للشركة وافقت فى نوفمبر 2016 على زيادة رأسمال الشركة إلى مليارى جنيه، بدلا من 540 مليون جنيه، ويضم هيكل المساهمين، هيئة المجتمعات العمرانية بنسبة 60% عبارة عن 77 فدانا مخصصة للمشروع السكنى، وبنك التعمير والإسكان بنسبة 38%، والشركة القابضة للتعمير والإسكان بنسبة 2%.


وانتهت لجنة التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية، من تسعير متر الأرض للشق التجارى والإدارى، ومساحته 12.5 فدان، فى ضوء قرار الهيئة بتملك شركة زايد إيدج لقطعة الارض، بدلا من حق الانتفاع الصادر به قرار وقت تأسيس الشركة، حيث أكدت دراسات السوق التى قام بها أحد المكاتب الاستشارية، وأكدت عدم جدوى المشروع دون تملك الشركة للأرض.


كانت شركة جون لاسال جونز المتخصصة فى دراسات السوق، انتهت من وضع الدراسات الاقتصادية والمالية والسوقية لمشروع زايد إيدج بالشيخ زايد، كما انتهى أحد المكاتب الاستشارية من وضع المخطط العام للمشروع والموافقة عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك