شركات السياحة: نحن أكثر المستفيدين من تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات السياحة: نحن أكثر المستفيدين من تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 8 يناير 2019 - 8:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 يناير 2019 - 8:10 م


قال عاطف عجلان، عضو غرفة شركات السياحة، إن قطاع السياحة هو أكثر المستفيدين من تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا، وتواجد 24 منتخبًا في مصر خلال فعاليات البطولة، التي تنطلق في يونيو المقبل.

وأضاف في لقاء مع برنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم الثلاثاء، أن تنظيم البطولة تحد كبير للغاية أمام الدولة والقطاع السياحي، مؤكدًا ثقته في قدرة الدولة على إخراج البطولة في أفضل صورة ممكنة، والتنظيم على أعلى مستوى وتجهيز المنشآت بشكل جيد.

وتابع: «قادرون على تقديم شكل مختلف تمامًا عن الموجود حاليًا وعما كان موجودًا خلال الفترة الماضية، ونحن كقطاع سياحية مشتاقون لحدث عالمي مثل هذا، وسنستعد بأقصى درجة ممكنة».

وأوضح أن البطولة ستؤثر على المدى البعيد بانتعاش السياحة المصرية وحدوث طفرة كبيرة، باعتبارها واحدة من أكبر البطولات العالمية، فضلًا عن الأرباح المادية خلال البطولة، منوهًا بأن الأمر لا يتعلق فقط بملاعب كرة القدم وجودة التنظيم، ولكن الأمر يحتاج لتحويل شوارع القاهرة إلى «كرنفال»، وفق قوله.

وذكر أن غرفة شركات السياحة ستبدأ الاستعداد من غد، بعمل مكثف، لإيصال صورة للعالم بأن مصر آمنة ومستقرة وتغيرت كثيرًا من العام 2006، الذي استضافت فيه مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية، مشيرًا إلى قدرة الفنادق على استيعاب أعداد أكبر مما يتوقع حضورها.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، فوز مصر بتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، بعد تفوق ملفها على منافسه الجنوب إفريقي، في التصويت الذي جرى اليوم بالعاصمة السنغالية داكار، لتخلف مصر دول الكاميرون، التي تم سحب التنظيم منها.

وستكون مصر أول دولة تستضيف البطولة بنظامها الجديد الذي يضم 24 منتخبًا بدلًا من 16 كما كان في السابق، وستقام البطولة لأول مرة في الصيف بداية من النسخة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك