الأرصاد تحذر من أجواء باردة اعتبارا من الأربعاء: العظمى على القاهرة تصل لـ18 درجة - بوابة الشروق
السبت 12 أكتوبر 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تحذر من أجواء باردة اعتبارا من الأربعاء: العظمى على القاهرة تصل لـ18 درجة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 8 يناير 2024 - 1:53 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يناير 2024 - 1:53 م

حذرت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من انخفاض قيم درجات الحرارة، اعتبارًا من الأربعاء المقبل وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وأشارت إلى أن «البلاد تتأثر بمصادر كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، تؤدي إلى انخفاض قيم الحرارة بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات»، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 18 إلى 19 درجة مئوية نهارًا.

وذكرت أن معظم المحافظات الشمالية ستشهد أجواء شتوية مائلة للبرودة، قائلة إن نشاط الرياح الذي تتراوح سرعاته ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، يزيد من الإحساس بالبرودة وانخفاض قيم الحرارة.

ونوهت أن فرص الأمطار تزداد يوم الأربعاء، على المناطق الساحلية، وتكون متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وقد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وأكملت: «أجواء شتوية مع زيادة الشعور بانخفاض الحرارة والبرودة، ونناشد المواطنين الحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، خاصة أن الصقيع يتكون على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك