حزب الله ينعى القيادي في كتيبة رضوان الذي اغتالته إسرائيل في غارة على جنوب لبنان - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 5:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب الله ينعى القيادي في كتيبة رضوان الذي اغتالته إسرائيل في غارة على جنوب لبنان

هديل هلال
نشر في: الإثنين 8 يناير 2024 - 2:15 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يناير 2024 - 2:15 م

نعى ‏حزب الله، اللبناني، اليوم الاثنين، وسام الطويل «جواد» أبرز قادة كتيبة الرضوان، والذي اغتالته إسرائيل بغارة شنتها على سيارة في مدينة خربة سلم، الواقعة جنوب البلاد.

وكتبت في بيان مقتضب: «بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد الحاج وسام الطويل ( جواد ) من بلدة خربة سلم، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.. يحدد التشييع لاحقًا».

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، إن قيادي حزب الله الذي اغتالته إسرائيل، اليوم الاثنين، في مدينة خربة سلم، كان مسئولا عن إدارة العمليات في جنوب لبنان.

ونشرت فضائية «MTV» اللبنانية، صورة قالت إنها للسيارة التي استُهدفت بالغارة الإسرائيلية في خربة سلم، وكان بداخلها القيادي الميداني في حزب الله وسام الطويل، المعروف بـ«جواد».

وفي وقت سابق، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، باستهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة من نوع «رابيد» على طريق الدبشة في قرية خربة سلم الواقعة جنوب البلاد.

وأشار مراسل الوكالة إلى أن «فرق الإطفاء والإسعاف التابعة لجمعية الرسالة الإسلامية، توجهت إلى خربة سلم، مكان استهداف السيارة، دون ورود معلومات حتى اللحظة عن الإصابات».

ويضرب حزب الله القواعد والمواقع العسكرية الإسرائيلية القريبة من الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بعد يوم من عملية «طوفان الأقصى» التي شنتها حركة «حماس».

وتصاعدت الاشتباكات شبه اليومية بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي، بعد أن أدت غارة إسرائيلية في إحدى ضواحي بيروت الجنوبية إلى اغتيال نائب مدير المكتب السياسي لحماس والقيادي البارز في الحركة صالح العاروري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك