روسيا: عودة الطيران بين القاهرة وموسكو نهاية الشهر الجاري - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا: عودة الطيران بين القاهرة وموسكو نهاية الشهر الجاري

كتبت ــ صفية منير ومحمد سيد ووكالات:
نشر في: الخميس 8 فبراير 2018 - 7:51 م | آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2018 - 7:51 م

• صحيفة روسية: توقعات بارتفاع نسبة الأشغال وأسعار الإقامة فى الفنادق المصرية فور عودة الرحلات


أعلن وزير النقل الروسى، ماكسيم سوكولوف، اليوم، أن الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو سيتم استئنافها على الأرجح خلال نهاية الشهر الجارى.

 

وقال سوكولوف للصحفيين: «أؤكد لكم أنها (الخطوط الجوية) ستعود خلال النصف الثانى من الشهر الجارى.. وعلى الأرجح خلال العشرة أيام الأخيرة من هذا الشهر»، بحسب وكالة «نوفوستى» الروسية.

 

وأوضح سوكولوف، أن تنفيذ أول رحلة بين البلدين سواء بواسطة شركة «آيروفلوت» الروسية أو شركة «مصر للطيران»، سيعتمد على إبرام الشركتين جميع الاتفاقيات الضرورية بشأن عودة الرحلات، مشيرًا إلى أن من بين تلك الاتفاقيات خدمة المناولة الأرضية للطائرات.

 

وقال تامر نبيل الأمين العام لجمعية مستثمرى البحر الاحمر، إن تأجيل الاستئناف مجرد وقت وإجراءات تنظيمية «حتى تكون الطائرة القادمة من موسكو كاملة العدد» مشيرا إلى أن تشغيل خط أو إعادة تشغيل خط جديد يحتاج إلى ترويج لنحو شهرين.

 

وأضاف نبيل، فإنه نظرا لأنه استرجاع الخط تم الاعلان عنه منذ نحو شهر، «لذا فإن الأمر يتطلب بعض الوقت، خاصة أن الحركة بين القاهرة وموسكو سوف تقتصر فقط على رجال الأعمال والعاملين بين البلدين وليس حركة السياحة التى تشمل أعدادا أكثر.

 

من ناحية أخرى اختتم رئيس شركة «أتوم ستروى إكسبورت» الروسية، فاليرى ليمارنكو، مساء أمس، زيارة للقاهرة استغرقت عدة ساعات تابع خلالها إجراءات البدء فى تشييد محطة الضبعة النووية.

 

وذكرت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية أن رئيس الشركة الروسية التقى خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات ومتابعة الإجراءات الخاصة بالحصول على التراخيص والخطوات الخاصة بالبدء فى إنشاء محطة الضبعة النووية، الأولى من نوعها فى مصر، والتى من المقرر أن يتم الانتهاء من بنائها بحلول عام 2029، وستقدم روسيا جميع الاحتياجات النووية للمحطة لمدة تتراوح من 70ــ 80 سنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك