21 مارس.. الحكم في قرار تجميد استلام الملفات المدرسية للأطفال حال النزاع بين الآباء والأمهات - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

21 مارس.. الحكم في قرار تجميد استلام الملفات المدرسية للأطفال حال النزاع بين الآباء والأمهات

محمد عبد الوهاب خفاجى
محمد عبد الوهاب خفاجى
هدى الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 8 مارس 2016 - 4:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 مارس 2016 - 4:14 م
حددت محكمة القضاء الإداري بالإسكندريةن الدائرة الأولى بالبحيرة برئاسة المستشار الدكتور "محمد عبد الوهاب خفاجى" نائب رئيس مجلس الدولة، جلسة 21 مارس الجاري؛ للنطق بالحكم في أغرب دعوى قضائية تجسد الصراع بين العائلات حول استلام الملفات المدرسية للأطفال، والمقامة من عائلتين أحدهما بالبحيرة والأخرى بالإسكندرية ضد وزارة التربية والتعليم للنزاع حول قرارها بتجميد استلام الملفات المدرسية لطفلين ورغبة كل من العائلتين بإلحاقهما في مدارس بالبحيرة، حسب رغبة الأم المطلقة وعائلتها وبمدارس الإسكندرية، حسب رغبة الأب وعائلته.

وفى الجلسة قبل الماضية، قدم الأب وجدة الأطفال للأب للمحكمة عدة أحكام من محكمة الأسرة بالحضانة للطفلين، بالإضافة لعدة أحكام أخرى من قاضي الأمور الوقتية بالولاية التعليمية وأصرت المحكمة على تكليف الزوج بضرورة اختصام مطلقته أم الأطفال. وعند حضورها كانت المفاجأة وقدمت مع والدتها هي الأخرى عدة أحكام من محكمة الأسرة بالحضانة للطفلين وأحكام أخرى من قاضي الأمور الوقتية بالولاية التعليمية للأم وجدة الأطفال للأم، فأصدرت وزارة التربية والتعليم بتجميد الملفات المدرسية للطفلين، ما أدى لطعن الزوج وجدة الأطفال للأب على قرار الوزارة.

وقدمت وزارة التربية والتعليم قرارها المطعون فيه بتجميد الملفات المدرسية للطفلين، إزاء هذه النزاعات القضائية بين العائلتين.. وقد قررت المحكمة في الجلسة الماضية استدعاء الطفلين وقررت المحكمة عقدها في جلسة خاصة لا يحضرها الجمهور؛ حفاظا على شعور الأطفال وأسرار العائلتين لسماع أقوالهما ورغبتهما بشأن هذا النزاع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك