الأمم المتحدة للسياحة تدعو القطاع إلى الاستثمار في المرأة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمم المتحدة للسياحة تدعو القطاع إلى الاستثمار في المرأة

نسمة يوسف:
نشر في: الجمعة 8 مارس 2024 - 2:29 م | آخر تحديث: الجمعة 8 مارس 2024 - 2:29 م
أصدرت الأمم المتحدة للسياحة نداء عاجلا "للاستثمار في المرأة" وتسريع التقدم نحو المساواة بين الجنسين في جميع أنحاء القطاع.

وبينما يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة (8 مارس)، تحتفل وكالة الأمم المتحدة المتخصصة بإنجازات المرأة في مجال السياحة، مع تسليط الضوء على حقيقة أن "تمثيل المرأة في المناصب القيادية لا يزال محدودا، وتواجه عوائق أمام التقدم الوظيفي، وإمكانية حصولها على التعليم والتدريب محدودة".

• استثمر في المرأة

ويسلط موضوع هذا العام، "الاستثمار في المرأة"، الضوء على الحاجة إلى الاستثمار لمعالجة العجز السنوي المتوقع البالغ 360 مليار دولار أمريكي في التمويل إذا أراد العالم تحقيق أهداف المساواة بين الجنسين العالمية المنصوص عليها في خطة التنمية المستدامة لعام 2030، ولا سيما الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة "تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات".

وقد تكون الفوائد المترتبة على زيادة الاستثمار في النساء ضخمة، حيث تشير الأدلة إلى أن سد الفجوات بين الجنسين من الممكن أن يعزز نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 20%، ويخلق ما يقرب من 300 مليون فرصة عمل في الاقتصاد العالمي بحلول عام 2035.

ويقول الأمين العام للأمم المتحدة للسياحة، زوراب بولوليكاشفيلي، في تقرير منشور على الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة: "يوفر اليوم العالمي للمرأة فرصة مثالية لنا للتفكير في التقدم الذي تم إحرازه، والدعوة إلى الاستثمار الضخم الذي نحتاجه للوصول إلى المساواة بين الجنسين في قطاع السياحة. إننا نشهد في العديد من البلدان ثمار الاستثمارات السابقة، ولكن هناك حاجة إلى المزيد للمساعدة في فتح فرص جديدة للنمو الاقتصادي والإدماج الاجتماعي والتنمية المستدامة".

• دعم الأعضاء لاتخاذ إجراءات ملموسة

في الأسبوع الذي سبق اليوم العالمي للمرأة، نظمت هيئة الأمم المتحدة للسياحة سلسلة ندوات عبر الإنترنت في مناطق مختلفة من العالم، تدعو الحكومات والشركات ومنظمات المجتمع المدني والأفراد إلى اتخاذ إجراءات ملموسة للاستثمار في المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في قطاع السياحة، وتشمل:

- تنفيذ السياسات والمبادرات التي تعزز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مجال السياحة، بما في ذلك المساواة في الأجور والحصول على التعليم والتدريب وفرص القيادة.

- دعم الشركات والمؤسسات والمبادرات المملوكة للنساء في سلسلة القيمة السياحية.

- تعزيز الشراكات والتعاون لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مجال السياحة على المستويات المحلية والوطنية والدولية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك