«ملكة الكلام ترحل في صمت».. رحيل أشهر إذاعية عن عمر 92 عاما - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ملكة الكلام ترحل في صمت».. رحيل أشهر إذاعية عن عمر 92 عاما

كتب ـ حاتم جمال الدين:
نشر في: الأحد 8 أبريل 2018 - 1:37 م | آخر تحديث: الأحد 8 أبريل 2018 - 2:53 م

رحلت الإذاعية الكبيرة آمال فهمي، ملكة الكلام، عن عمر يناهز 92 سنة، وبعد صراع طويل مع المرض، حيث خضعت للعلاج من أمراض الشيخوخة منذ عامين بمستشفى المعادي للقوات المسلحة، وذلك بقرار من رئيس الجمهورية، ودهورت حالتها في الفترة الأخيرة، لتفيض روحها صباح اليوم الأحد.

الإذاعية آمال فهمي التي اكتسبت شهرة واسعة في الوطن العربي كله ببرنامجها «على الناصية» آمال فهمي، وبرنامجها الرمضاني «فوازير رمضان» ولدت في عام 1926، وحصلت على ليسانس الآداب في اللغة العربية، والتحقت بالعمل الإذاعي عام 1951، وهي الوحيدة في مبنى الإذاعة والتليفزيون التي حازت على جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة، بعد أن حولت تحقيقاتها الصحفية إلى تحقيقات إذاعية لاقى إعجاب الجماهير من مستمعي الإذاعة.

حصلت على لقب آمال فهمي على لقب «ملكة الكلام» في الوطن العربي تقديرا للباقتها وتمكنها في إدارة الحوار الإذاعي، كما أطلق عليها جمهورها لقب «ملكة الفوازير» بعد أن ادخلت الفوازير لأول مرة للإذاعة العربية، عبر برنامجها «فوازير رمضان» الذي كان مثار أحاديث الشوارع في الشهر الكريم من كل عام.

تولت آمال فهمي خلال رحلتها المهنية العيدي من المناصب القيادية في الإذاعة المصرية، وكانت أول سيدة ترأس إذاعة الشرق الأوسط عام 1964، ثم وكيلاً لوزارة الإعلام فمستشارًا لوزير الإعلام، كما تولت منصب مستشار الإذاعة في فترة الثمانينيات.

وكان الإعلامي محمد سعيد محفوظ قد أعلن خبر وفاة الإذاعية الكبيرة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن تشييع الجنازة سيتم الإعلان عنه لاحقا، فيما أكد أنها ستكون غدا الإثنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك