«الأهلى المصرى» يمنح النصر العامة للمقاولات 1.4 مليار جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأهلى المصرى» يمنح النصر العامة للمقاولات 1.4 مليار جنيه

البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى

نشر في: الأحد 8 مايو 2016 - 10:44 ص | آخر تحديث: الأحد 8 مايو 2016 - 10:44 ص

وافق البنك الأهلى المصرى، على توفير تسهيلات بقيمة 1.4 مليار جنيه لصالح شركة النصر العامة للمقاولات «حسن علام» إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، وفقا لمصادر مصرفية.
وينقسم التمويل إلى 500 مليون جنيه قرض مباشر، والمبلغ المتبقى وهو 900 مليون جنيه تسهيلات غير مباشرة فى صورة خطابات ضمان.
وتهدف الشركة من الحصول على القرض المساهمة فى توفير السيولة اللازمة، للمشروعات التى تتولى الشركة تنفيذها، إذ تتولى شركة حسن علام حاليا تنفيذ مشروعات بنية أساسية فى مصر بأكثر من 1.1 مليار جنيه، منها أعمال تنفيذ طريق (تطوير القاهرة السويس)، وتنفيذ طريق أسيوط سوهاج البحر الأحمر بطول 80 كيلو مترا، علاوة على الانتهاء من تنفيذ كبارى مشروع 4338/ أ ــ 2014/1 ( كبارى الصحراوى) بـ 18 مليونا و95 ألف جنيه.
وحصلت الشركة فى العام الماضى على قرض بقيمة 163 مليون جنيه من البنك التجارى الدولى، بغرض المساهمة فى أعمال طريق القاهرة السويس، بطول 14 كيلومترا، و4 كيلومترات ضمن المشروع القومى للطرق.
كان البنك الأهلى المصرى قد وافق مطلع العام الحالى على زيادة محفظة التسهيلات المخصصة لقطاع المقاولات لتصل إلى 40 مليار جنيه، وقام البنك خلال العام الماضى بزيادة محفظته الائتمانية الموجهة لقطاع المقاولات إلى 30 مليار جنيه، بدلا من 22 مليار جنيه، تصل إلى 40 مليار جنيه بعد موافقة مجلس ادارة البنك على زيادتها للمرة الثانية خلال عام.
ويأتى موافقة البنك على مضاعفة محفظته الائتمانية لنشاط المقاولات، نتيجة للطلبات المتزايدة من العملاء العاملين فى قطاع المقاولات بأنشطته المختلفة، والذى شهد نموا كبيرا بالتزامن مع المشروعات الكبرى التى تطرحها الدولة، أبرزها مشروع تنمية محور قناة السويس، والعاصمة الادارية الجديدة، والشبكة القومية للطرق، واستصلاح 1.5 مليون فدان، بخلاف العديد من مشروعات بناء وتجديد محطات توليد وانتاج الكهرباء.
وقام بنكا «الأهلى ومصر» بتسويق خطابات ضمان لصالح شركتى المقاولين العرب، وأوراسكوم للإنشاءات، بقيمة 5.4 مليار جنيه، لتغطية 3 أنفاق، أسفل قناة السويس بمدينة بورسعيد، كما بدأ البنك التجارى الدولى تسويق خطابات ضمان بقيمة 3 مليارات جنيه لصالح تحالف شركتى «كونكورد ــ بتروجيت»، الذى يعمل بمشروع أنفاق قناة السويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك