وكيل تعليم البحيرة يناقش الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل تعليم البحيرة يناقش الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد

خميس البرعي
نشر في: الخميس 8 يونيو 2023 - 10:02 م | آخر تحديث: الخميس 8 يونيو 2023 - 10:02 م

عقد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعًا بالفيديو كونفرانس مع مديري الإدارات التعليمية، بحضور محمد الغراوي مدير عام الشئون التنفيذية، ومديري الاقسام والإدارات المعنية.

ويأتي ذلك لمتابعة تنفيذ توجيهات الاستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن الزي المدرسي، وتفعيل دور المدرسة المنتجة والأنشطة الصيفية، والعمل على تنمية مهارات الطلاب في كل الجوانب العقلية والبدنية.

تم خلال الاجتماع التأكيد على تكليف تخصص الملابس الجاهزة بالمدارس الفنية الصناعية شعبة الملابس الجاهزة بتصنيع الزي المدرسي للطلاب بجميع المراحل الدراسية طبقًا للمواصفات الفنية، وبالجودة المناسبة والسعر المناسب (عدم المغالاة تخفيفا للأعباء عن كاهل أولياء الأمور وتيسيرا عليهم)، على أن يتم توفير الزي المدرسي بالوحدة المنتجة بجميع مدارس التعليم العام بحيث يكون الشراء (اختياريا) مع التزام كل إدارة تعليمية باختيار زي ولون موحد للصف الأول فقط بكل مرحلة دراسية من مراحل رياض الأطفال، والأول الابتدائي، والأول الاعدادي، على أن يتم التنسيق واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الزي بجودة عالية، وعدم المغالاة في الأسعار وخاصة لغير القادرين.

كما تم التأكيد على النشاط الصيفي للمدرسة المنتجة المعتمدة للعام الدراسي 2022 - 2023، والاستعداد لتنفيذ المشروعات الموسمية (الزي المدرسي - الزي الرياضي - الحقائب المدرسية - الأدوات المكتبية - ملفات التقديم اليدوية والإلكترونية - استمارات التقديم - الاستمارات الإلكترونية بالإضافة لأي مشروعات أخرى تحقق خدمة تعليمية وتوفر المال والجهد على أولياء الأمور من داخل المدرسة استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2023 – 2024.

ويأتي ذلك في ضوء الضوابط التي تضعها الإدارة التعليمية تحت مظلة المدرسة المنتجة ووفق أسس والقواعد المحددة بمشروعات الوحدة المنتجة، وكذا استخدام الملاعب حرصًا على توفير خدمات متميزة مرتبطة بالعملية التعليمية، وتسهل على أولياء الأمور والطلاب لتلبية احتياجاتهم التعليمية.

وأكد وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، أهمية دور أقسام الاقتصاد المنزلي والوحدة المنتجة في هذا الشأن، موجهًا بتنفيذ معرض بكل مدرسة لطرح الزي المدرسي للوحدة المنتجة، وكذا عقد وتنفيذ مجموعات الدعم لتقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب وخاصة بمرحلة الثانوية العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك