«ترامب» و«كلينتون» يعلقان تجمعاتهما الانتخابية بعد هجوم دالاس - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 11:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب» و«كلينتون» يعلقان تجمعاتهما الانتخابية بعد هجوم دالاس

كلينتون ولا ترامب
كلينتون ولا ترامب
نيويورك - الفرنسية
نشر في: الجمعة 8 يوليه 2016 - 4:58 م | آخر تحديث: الجمعة 8 يوليه 2016 - 4:58 م
علق المرشح الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الجمهورية هيلاري كلينتون تجمعاتهما الانتخابية، الجمعة، عقب مقتل خمسة رجال شرطة بنيران قناص في دالاس، فيما تعهد «ترامب» بمواجهة ما وصفه بالعلاقات المتدهورة بين السود والبيض في الولايات المتحدة.

ووصف «ترامب» هجوم دالاس الذي جاء بعد موجة من قتل أميركيين سود بنيران الشرطة، بأنه "مروع"، إلا أنه أشار في بيانه المتوازن على غير العادة إلى "الموت المأساوي والجنوني مؤخرًا لرجلين أميركيين سود في مينيسوتا ولويزيانا".

وقال في البيان إن "أمتنا أصبحت منقسمة بشكل كبير.. يشعر عدد كبير من الأميركيين أنهم فقدوا الأمل"، مضيفًا أن "الجريمة تضر بعدد كبير من المواطنين.. التوترات العرقية أصبحت أسوأ وليس أفضل.. هذا ليس (الحلم الأميركي) الذي نريده جميعا لأولادنا".

وأضاف "هذا هو الوقت أكثر من أي وقت مضى للقيادة القوية والحب والتعاطف.. وسنخرج من هذه المأسي".

وألغى «ترامب» رحلة إلى ميامي بعد هجوم دالاس، كما ألغت كلينتون تجمعًا في الجزء الذي يسكنه أبناء الطبقة العاملة في بنسلفانيا حيث كان من المقرر أن يرافقها نائب الرئيس الحالي جو بايدن.

وكتبت «كلينتون»، على تويتر "أنعي رجال الشرطة الذين قتلوا أثناء أدائهم واجبهم المقدس لحماية المتظاهرين السلميين، وأعزي عائلاتهم وجميع من عملوا معهم".

وقبل هجوم دالاس، أعربت «كلينتون» عن قلقها بشأن مقتل الأميركيين السود، وقالت "لقد خسرنا العديد من الشباب والشابات السود".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك