تكدس بمستشفيات أسيوط بسبب «الحر».. و«الصحة» تنفي وقوع وفيات - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 9:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكدس بمستشفيات أسيوط بسبب «الحر».. و«الصحة» تنفي وقوع وفيات

ارشيفية
ارشيفية
يونس درويش
نشر في: السبت 8 أغسطس 2015 - 3:37 م | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2015 - 3:54 م
- العاملون يطلبون بأجازة عن العمل

- ومولدات ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء

قال الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، في تصريحات صحفية، أمس، أن المديرية أعلنت حالة الطوارئ بجميع المستشفيات المركزية والعامة بالمحافظة خاصة أقسام الاستقبال والحميات، بعد الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة وتوفير الأدوية اللازمة وتشغيل مولدات الديزل لمواجهه انقطاعات التيار الكهربائي. وأشار أن الحالات المرضية التي استقبلتها المستشفيات أغلبها نتيجة ارتفاع السكر وضغط الدم وضيق التنفس بسبب الحر الشديد، وتم التعامل معها ووضع الخطيرة منها بالعناية المركزة، ونفي وكيل وزارة الصحة تسجيل أية وفيات بالمستشفيات نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وتسبب ارتفاع درجات الحرارة بمحافظة أسيوط في توقف العمل ببعض المصالح الحكومية، أمس، وقال عدد من العاملين بمدرية التربية والتعليم والصحة، أنهم تقدموا بأجازات عارضة عن العمل، لعدم قدرتهم على الخروج من منازلهم نتيجه الارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تخطت الـ40 درجة مئوية بحسب بعض التقديرات.

من ناحية أخري شهدت مستشفيات أسيوط حالة طؤارئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتكدس عدد كبير من المواطنين باقسام الاستقبال والطوارئ، وقال مصدر طبي أن مستشفيات المحافظة استقبلت أكثر من 350 حالة من بينها أطفال مصابة بأعراض مرضية مختلفة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك