محافظ الجيزة: نقل الأسر المتضررة من انهيار عقار إمبابة إلى «6 أكتوبر».. غدا - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 9:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: نقل الأسر المتضررة من انهيار عقار إمبابة إلى «6 أكتوبر».. غدا

خالد زكريا، محافظ الجيزة
خالد زكريا، محافظ الجيزة
مجدي أبو الفتوح
نشر في: السبت 8 أغسطس 2015 - 4:08 م | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2015 - 4:08 م
- المواطنون يرفضون قرار المحافظ بنقلهم إلى مدينة 6 أكتوبر

- تكليف «المقاولون العرب» بإعداد تقرير هندسي للعقارات المتضررة

قال خالد زكريا، محافظ الجيزة، إن المحافظة ستبدأ غدا الأحد، في نقل الأسر المتضررة من إنهيار عقار إمبابه إلى وحدات سكنية بديلة بصفة مؤقتة بمدينة 6 أكتوبر، وذلك لحين الإنتهاء من إصلاح العقارات المتضررة.

وأضاف المحافظ، خلال لقاءه مع أهالي إمبابه، بشارع أبو ريه بموقع العقار المنهار، أنه «تم إخلاء العقار قبل إنهياره بنصف ساعة ولولا ذلك لحدثت كارثة»، وأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على أرواحهم، مؤكدًا أن المحافظة ستوفر وسائل انتقال لهم لنقل المتعلقات الشخصية للوحدات البديلة على نفقة المحافظة.

وأشار إلى أنه تم تكليف شركة المقاولون العرب، بإعداد تقرير هندسي عن الحالة الفنية للعقارات المتضررة، وتحديد إمكانية ترميمها أو إزالتها، مؤكدًا أن المحافظة ستقف بجانب المتضرريين ولن تتخلى عنهم.

ورفض المواطنين اقتراح المحافظ، بنقلهم إلى مدينة 6 أكتوبر، وتجاهلها لهم وتركهم في العراة بدون توفير مأوى لهم، وتركهم في الشوارع بعد إخلاء مساكنهم.

يشار إلى أن العقار رقم 39 بشارع أبو رية، حاصل على ترخيص هدم وقام مالكه بتنفيذ الهدم بطريقة عشوائية ولم يتخذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة لتأمين العقارات المجاورة مما أدى إلى انهيار العقار رقم 37 الخميس الماضي، وتصدع 8 عقارات مجاورة بشارعي أبو رية وعلي عبد العال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك