شرم الشيخ تستقبل اليوم أول فوج سياحي من بولندا بعد حادث الطائرة الروسية - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 7:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شرم الشيخ تستقبل اليوم أول فوج سياحي من بولندا بعد حادث الطائرة الروسية

وزير السياحة يحى راشد
وزير السياحة يحى راشد
كتب: طاهر القطان
نشر في: الإثنين 8 أغسطس 2016 - 6:09 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أغسطس 2016 - 6:09 م

قال إسلام نبيل مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بشرم الشيخ إن مطار شرم الشيخ الدولي يستقبل مساء الثلاثاء، أول طائرة شارتر وافدة من بولندا من مدينتي وارسو و كاتوفيستا بعد توقف حركة الطيران منذ حادث الطائرة الروسية.

وأضاف نبيل فى تصريحات صحفية، أن الطائرة تصل وعلي متنها 180 سائحا ومن المقرر أن تستمر الحركة أسبوعيا حتى نهاية الموسم السياحي، وهناك توقعات أن تزيد اعداد السائحين البولنديين في الفترة المقبلة.

كانت شركة برايت سكاى الشركة قد أجرت اتصالات مع وكيلها الأجنبي لتسيير أول رحلة طيران مباشرة عن طريق شركة أير كايرو من بولندا إلى شرم الشيخ، بداية من 9 أغسطس الجاري.

ويبذل المسئولون بشركة برايت سكاى لأن تكون الرحلة مستمرة أسبوعيا في إطار محاولات القطاع السياحي الخاص لجذب الحركة الأجنبية وتوفير خطوط الطيران المباشرة التي من شأنها خلق الطلب على المقصد السياحي المصري.

من جانبه أكد وزير السياحة يحيى راشد أن هناك خططا متنوعة للتنشيط السياحى تستهدف كل سوق على حدة طبقا للمتغيرات المتسارعة التي تحدث في العالم، مشيرا إلى أن هناك أرقاما سياحية إيجابية من عدد من الأسواق السياحية كالسوق العربى.

وأشاد راشد فى تصريحات صحفية بتكاتف جهود الجهات المعنية فى العمل على استعادة الحركة السياحية من خلال العمل التكاملي، مؤكداً أن الجهود متواصلة للعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري.

وشدد راشد على ضرورة عدم خلط السياسة بالسياحة، لافتا إلى أن السياحة حركة اقتصادية واجتماعية في المقام الأول وليست حركة سياسية، مؤكدا أهمية تضافر الجهود في الوقت الراهن إعلاء لمصلحة الوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك