حصر التلفيات الناجمة عن الأمطار والسيول بشرق العوينات ودرب الأربعين - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حصر التلفيات الناجمة عن الأمطار والسيول بشرق العوينات ودرب الأربعين

عمرو بحر:
نشر في: الخميس 8 أغسطس 2024 - 12:56 م | آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2024 - 12:56 م

تواصل محافظة الوادي الجديد، اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار بمنطقتى شرق العوينات، والقرية الثالثة بدرب الأربعين جنوبي مركز باريس، وسط استمرار حصر التلفيات والخسائر من جانب لجنة إدارة الأزمات والإغاثة بالتضامن لتعويض المتضررين.

وتم البدء في حصر وتحديد مناطق الهبوط الأرضي الذي سببته الأمطار والسيول بأجزاء من الطريق الأسفلتي الرابط بين منطقة شرق العوينات وأبو سمبل، من خلال هيئة الطرق للبدء في إصلاحها لضمان سيولة سير السيارات والشاحنات بالطريق.

وقال محمد منير العديسي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، إنه تم توفير كميات من اللحوم وكراتين المواد الغذائية والتموينية لـ165 أسرة من المتضررين من الأمطار بالقرية الثالثة بدرب الأربعين بمركز باريس، بالإضافة إلى توفير بطاطين ومراتب ودعم من الجمعيات والمؤسسات الخيرية الاجتماعية المختلفة والتي وصلت اليوم الخميس للمنطقة.

وأوضح في تصريحات لـ"الشروق"، أن لجنة إدارة الأزمات والإغاثة بالتضامن حصرت التلفيات والخسائر بالقرية، وحددت المنازل المتضررة والتي بلغت 36 منزلا من بينها 6 منازل الأكثر تضررا وكذا الشون ووحدات التخزين، وذلك لتحديد قيمة الخسائر والتلفيات وتوفير دعم مادى.

وأكد وجود متابعة مستمرة وتواصل مع جميع الجهات الداعمة للأسر المتضررة جراء الأمطار، مؤكدا استمرار حالة الطوارئ والمتابعة على مدار الساعة مع الإدارات الاجتماعية للسيطرة الكاملة والتحرك بشكل عاجل في حالة وقوع كوارث جراء الأمطار.

من جانبه أكد الدكتور هشام بكر هارون، وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، توافر كل الخدمات الطبية وتوافر جميع الأدوية والأمصال لحماية الأهالي من لدغات العقارب وغيرها من الزواحف التى تظهر جراء الأمطار وتراكم المياه، بجانب تواجد طبيب مقيم بالوحدة الصحية في القرية وأطقم التمريض ورفع حالة الطوارئ جراء سقوط الأمطار على المناطق الجنوبية بالمحافظة، بجانب تواجد سيارة إسعاف مجهزة.

وأكد المهندس ياسر عمر، رئيس قطاع الكهرباء بالوادي الجديد، انتظام التيار الكهربائي بالمناطق التي تعرضت للأمطار وسط المتابعة المستمرة لضمان عدم سقوط أبراج، منوها بإصلاح الأعطال بالقرية المتضررة من الأمطار وعودة وانتظام التيار الكهربي.

وأشار عمر إلى متابعة الخطوط والأبراج الرئيسية لكهرباء الشبكة الموحدة الرابطة بين أبو سمبل وشرق العوينات لضمان استقرار التيار الكهربي.

وشهدت منطقة شرق العوينات في الجانب الجنوب الغربي من محافظة الوادي الجديد، سقوط متكرر لأمطار غزيرة وسيول في بعض المناطق وتسببت في تراكم المياه وهبوط أرضي بالطرق بجانب تلفيات في بعض المنازل والمبانى بقرية العين في شرق العوينات.

وأعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالمراكز والمدن وغرف العمليات الفرعية تحسبا للتقلبات الجوية والأمطار المتكررة، لافتًا إلى انعقاد غرفة الكوارث والأزمات بالمحافظة ومركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بصفة مستمرة، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أية طوارئ حتى تحسن حالة الجو، وفي ظل تكرار سقوط الأمطار الغزيرة بمنطقة شرق العوينات جنوب مركز الداخلة وجنوب مركز باريس.

وأشار الزملوط، إلى استمرار تفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية للتعامل مع أي طوارئ وتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، مناشدا المواطنين توخي الحذر علي الطرق السريعة وتخفيف حركة الانتقال قدر المستطاع لحين استقرار الأحوال الجوية جنوب المحافظة.

وأكد المحافظ، أن لجنة من التطوير الحضري والإسكان أعدت مقايسة عاجلة لإصلاح التلفيات وإعادة الوضع لما كان في القرية الثالثة بدرب الأربعين، وتخصيص مقار بديلة للأهالي يمكن اللجوء إليها لحين رفع كفاءة المنازل المتضررة والانتهاء من أعمال الإصلاحات، ودخول القرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة خلال هذا العام، بما يتيح وصول جميع المرافق والبنية التحتية والخدمات المجتمعية لأهالي القرية ويضمن حياة كريمة لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك