بأسلوب قصصي مبسط للأطفال.. الأوقاف تصدر كتاب الأدب مع الله والخلق - بوابة الشروق
الأربعاء 9 أكتوبر 2024 12:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بأسلوب قصصي مبسط للأطفال.. الأوقاف تصدر كتاب الأدب مع الله والخلق

فهد أبو الفضل
نشر في: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 7:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 7:51 م

وزير الأوقاف: القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة قدما آداباً إسلامية تنظم حياتنا وتحقق النفع لنا وللآخرين في مجتمعنا

أعلنت وزارة الأوقاف، عن إصدار كتاب: "الأدب مع الله ومع الخلق"، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ضمن سلسلة (رؤية) للنشء.، موضحا أنه يعد الكتاب أحدث إصدارات سلسلة "رؤية"، من إعداد الكاتبة هناء عبد الهادي، والرسوم للفنان عمرو رجب، وإخراج فني للدكتورة مها إبراهيم.

وقال وزير الاوقاف، الدكتور أسامة الأزهري، في مقدمة الكتاب، إن الآداب هي مجموعة السلوكيات والأفعال والتصرفات التي تصدر منَّا بشكل حسن وصحيح ولائق، سواء كانت مع النفس أو مع الآخرين، مضيفًا أن ديننا الحنيف قدم لنا من خلال القرآن الكريم، والسنة النبوية المشرفة عددًا من الآداب الإسلامية التي تنظم حياتنا، وتحقق النفع لنا وللآخرين في مجتمعنا.

وأشار الأزهري إلى أن الأدب مع الله نحظى من خلاله بحبه ورضاه، وهناك الأدب مع رسولنا الكريم والذي يُمكِّننا من الفوز بصحبته في الجنة، وهناك آداب أخرى تغطي جوانب مختلفة في حياتنا كالأدب مع الوالدين، والأدب مع المعلم، والأدب مع الناس، وأدب الحديث إلى غيرها من الآداب المتعلقة بحياتنا ومعاملاتنا اليومية.

وأكد الأزهري، أن الوزارة تقدم من خلال الكتاب عددًا من الآداب، وغيرها في قالب قصصي مبسط برسوم وألوان جاذبة تمكن من فهمها فهمًا صحيحًا؛ لمعرفة كيفية تطبيقها في الحياة اليومية للأطفال والناشئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك