حزب الله يعلن استهداف محيط ثكنة إسرائيلية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب الله يعلن استهداف محيط ثكنة إسرائيلية

وكالات
نشر في: الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 6:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 6:09 م
أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، استهداف عناصره محيط ثكنة "دوفيف" الإسرائيلية على الحدود بين الجانبين، وتحقيق "إصابات مؤكدة".

وقال الحزب في بيان، إن عناصره "استهدفت بالأسلحة المباشرة قوة مشاة إسرائيلية قرب ثكنة دوفيف، ‏وأوقعت فيها إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح".

وأضاف أن الهجوم على "دوفيف" جاء "ردا على العدوان الصهيوني الآثم الذي استهدف سيارة إسعاف تابعة لكشافة الرسالة ‏الإسلامية"، وفقا لوكالة الأناضول.

والأحد الماضي، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان على موقعها الإلكتروني، تعرض سيارة إسعاف لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية لقصف صاروخي "خلال أداء مهمتها الإنسانية في إسعاف جرحى العدوان الحالي في جنوب لبنان".

وفي السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، إصابة جنديين من قواته بجروح طفيفة ومتوسطة، جراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات في منطقة "دوفيف" الحدودية مع لبنان.

وقال في بيان إن "مسلحين أطلقوا صاروخا مضادا للدبابات على قوة تابعة للجيش الإسرائيلي في منطقة دوفيف، بينما هاجم الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بنيران المدفعية".

وأضاف أن "قوات الجيش الإسرائيلي هاجمت أيضا عددا من المواقع لإطلاق صواريخ مضادة للدبابات تابعة لمنظمة حزب الله".

وتأتي المواجهات على وقع حرب تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي الماضي، دمرت خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، واستشهد فيها أكثر من 10 آلاف و569 فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، بحسب مصادر رسمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك