نصار: متظاهرو الماجستير والدكتوراه «لم يتعلموا جيدا» - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نصار: متظاهرو الماجستير والدكتوراه «لم يتعلموا جيدا»

متظاهرو الماجستير والدكتوراه
متظاهرو الماجستير والدكتوراه
كتبت- وفاء فايز
نشر في: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 2:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 11:10 ص
• رئيس جامعة القاهرة: نادرا أن نجد عاطلا من الكليات التى تقدم تعليما جيدا

 

نظمت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، فعاليات «يوم الوافدين»، لتعميق التواصل وتبادل الثقافات وتبادل الخبرات بين طلاب الدول العربية والأجنبية وطلاب جامعة القاهرة، بحضور الكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، وعدد من السفراء والدبلوماسيين الدول العربية والأجنبية بالقاهرة.

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، خلال كلمته بالفاعلية، إن "الجامعة هي بيت كل طالب وأستاذ عربي ومصري تعلم فيها"، مشيرا إلى أن "الطلاب الوافدين في قلب جامعة القاهرة ومسؤوليها، ونجاح الجامعة لا يمكن أن يتم إلا بوجود الطلاب الوافدين بين طلابها".

وأضاف أن "الطلاب الوافدين أحب إلينا من أنفسنا، وهم بين أهلهم فى بلدهم، ولا نريد أن يتعلم الطلاب العلم فقط وإنما تعلم الحياه"، لافتا إلى أن "مشاكل مصر والدول التي أتى منها الوافدين لا نستطيع حلها إلا بالتعليم الجيد والمتكامل. نادرا أن نجد عاطلا من الكليات التى تقدم تعليم جيد مثل كليات سياسة واقتصاد وهندسة"، مشيرا إلى أن "القضاء على البطالة والإرهاب مرتبط بالتعليم، وهذا هو التحدي أمام مصر".

ولفت إلى أن "من يتظاهرون أمام مجلس الوزارء من حملة الماجستير والدكتوراه طلبا للوظيفة لم يتعلموا جيدا ومؤهلهم لم يقوموا بتسويقه لنبني الثقه فيهم"، قائلا: "التعليم الجيد هو المدخل والأساسي للإصلاح السياسي والاقتصادي".

من جانبها، أوضحت الدكتور هالة حلمي السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن "الهدف من تنظيم الفعالية التعبير عن التعددية والانفتاح على العالم الخارجي والتأكيد على أن مصر حاضنة لجميع الطلاب الوافدين"، مشيرة إلى أن "الاهتمام بالشباب هو الاستثمار المشرق لمصر، وأن الدول في مراحل التحول تعتمد الشباب والمرأة في التغير الاجتماعي وتعتمد عليهم بشكل كبير".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك