استمرار حركة المرور في معبر رفح على الاتجاهين لدخول المساعدات والجرحى الفلسطينيين - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استمرار حركة المرور في معبر رفح على الاتجاهين لدخول المساعدات والجرحى الفلسطينيين

مصطفى سنجر
نشر في: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 1:10 م | آخر تحديث: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 1:10 م

تواصل حركة المرور من معبر رفح البري بشمال سيناء، اليوم الجمعة، لدخول الجرحى الفلسطينيين وحملة الجنسيات الأجنبية والمساعدات الإنسانية.

وبحسب مصدر في معبر رفح البري فإنه سيتم استقبال 257 من المسافرين من حملة الجنسيات الأجنبية وفقا للكشوفات المعلنة ويجرى تجهيز شاحنات مساعدات خلافا لاستقبال مصابين.

واستقبل معبر رفح البري، أمس الخميس، 121 مريضا ومصابا و78 مرافقا و10 وفد und و8 وفد أطباء بلا حدود و4 وفد إماراتي و413 أجانبا، بإجمالي حركة وصول 634، كما سجلت حركة المغادرة للأراضي المصرية 1 مواطن، وحالتي وفاة و38 وفد أردني، و5 وفد إماراتي، وإجمالي المغادرة 46 وتم تسليم 70 شاحنة مساعدات من بينها 79 ألف لتر وقود للهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي سياق موازي استقبل مطار العريش الدولي بشمال سيناء خلال الساعات الأخيرة، عدة طائرات مساعدات وقال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، إن طائرتين وصلتا إلى المطار من دولة الأردن تحملان 23 طنًا من الادوية والمستلزمات الطبية مقدمة من منظمة الأونروا، وطائرة من دولة قطر محملة ب24 طنًا من مستلزمات العناية بالأطفال، و6 سيارات إسعاف مجهزة، وطائرة من بلجيكا محملة ب40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية، مقدمة من الاتحاد الأوروبي، وطائرة من الكويت محملة ب31 طنًا من المواد الطبية والإغاثية و4 سيارات إسعاف مجهزة.

وأضاف زايد، أنه بلغت عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي وحتى اليوم، 278 طائرة حملت على متنها نحو 7000 طن من المساعدات المتنوعة.

وأشار إلى أن المساعدات التي حملتها الطائرات مقدمة من 35 دولة عربية وأجنبية و15 منظمة إقليمية ودولية، وهي عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف المجهزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك