نائب وزير الإسكان: انتهينا من قرعة تسكين أهالي عزبة الصفيح بالسويس - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 1:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير الإسكان: انتهينا من قرعة تسكين أهالي عزبة الصفيح بالسويس

كتب - أحمد عبد الحافظ
نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 12:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 12:56 م

شهد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، واللواء أحمد الهياتمي، محافظ السويس، اليوم، فعاليات إجراء القرعة العلنية السكنية للمرحلة الثانية لـ72 وحدة سكنية، لتسكين أهالي منطقة عزبة الصفيح، حيث تم تسكين المستفيدين بالمرحلة الأولى لـ49 وحدة سكنية.

وقال درويش، إن المشروع يهدف إلى تسكين أهالي مناطق اليهودية، وعزبة الصفيح بحي الأربعين، مشيراً إلى أن هذه المناطق تصنف ضمن مناطق الخطورة من الدرجة الثانية، حيث إن أغلب مبانيها مبنية بمخلفات مواد البناء والأسقف الخشبية، موضحاً أن إجمالي تكلفة المشروع 38.2 مليون جنيه، يساهم صندوق تطوير المناطق العشوائية بمبلغ 33.3 مليون جنيه منها.

كما وجه درويش بسرعة نقل سكان منطقة ورش السكة الحديد بحي الأربعين إلى الوحدات المتبقية من مشروع اليهودية، حيث أن أغلب مبانيها مبنية بمخلفات مواد البناء والأسقف الخشبية، وتندرج أيضاً تحت درجة الخطورة الرابعة، موضحاً أن غالبية المساكن تفتقر للحيازة، حيث إن الأراضي تابعة لهيئة سكك حديد مصر.

وأشار نائب وزير الإسكان، إلى أن محافظة السويس تحتوي على 5 مناطق عشوائية بمساحة 239 فداناً، بها حوالي 1135 وحدة سكنية يقطنها حوالي 4540 نسمة، وهي: عزبة الصفيح، ومناطق اليهودية، وورش السكة الحديد، بحي الأربعين، وعرب الدبور، والاتكة، بحي عتاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك