10% نموا متوقعا لقطاع الصناعات الغذائية فى 2019 - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

10% نموا متوقعا لقطاع الصناعات الغذائية فى 2019

محمود مقلد
نشر في: السبت 9 مارس 2019 - 9:01 م | آخر تحديث: السبت 9 مارس 2019 - 9:01 م

توقع المهندس أشرف الجزايرلى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، ارتفاع معدلات نمو قطاع الصناعات الغذائية إلى أكثر من 10% خلال العام الجارى 2019 بدعم من تحسن المبيعات واستقرار أسعار المواد الخام، إضافة إلى زيادة الفرص التصديرية للشركات العاملة فى القطاع.
أضاف الجزايرلى أن الصناعات الغذائية من أهم القطاعات المؤهلة لجذب المزيد من المستثمرين الجدد خلال الفترة المقبلة نظر الزيادة الطلب على المنتجات الغذائية، إضافة إلى موقع مصر الجغرافى المتميز الذى يعد البوابة الاولى للعديد من الاسواق المجاورة.
وتابع الجزايرلى أن معظم الشركات الغذائية تعافت بشكل كبير من تبعات قرار تحرير سعر الصرف وما تلاه من ارتفاع فى التكلفة والاسعار، موضحا أن الارباح التى حققتها الشركات اكبر دليل على المستقبل الجيد الذى ينتظر القطاع خلال العام الجارى.
ويبلغ إجمالى حجم استثمارات قطاع الصناعات الغذائية فى مصر نحو 500 مليار جنيه، يمثل غير الرسمى منها نحو 50%، وحقق قطاع صادرات العام الماضى 2018 ما يقرب من 2.8 مليار دولار بنهاية العام الجارى، وهى القيمة ذاتها التى تحققت العام الماضى.
وأوضح الجزايرلى أن تثبيت معظم الشركات لأسعارها وعدم رفع الاسعار سيساهم فى زيادة معدلات نمو القطاع، خصوصا فى ظل عدم وجود متغيرات جوهرية فى عملية الانتاج والتكلفة بسبب ثبات بل وانخفاض اسعار سعر صرف الدولار امام الجنيه.
«وجود عدد من العوامل الاخرى التى سوف تساعد على زيادة حجم الاستثمارات فى القطاع أهمها توافر البيئة اللازمة التى يحتاجها المستثمرون، سواء من خلال توافر الاراضى اللازمة أو القوانين المشجعة على الاستثمار» ــ حسب تصريحات الجزايرلى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك