مسئول إسرائيلي: يبدو أنه لم تتم الموافقة على مقترح أمريكا بشأن وقف النار في لبنان - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول إسرائيلي: يبدو أنه لم تتم الموافقة على مقترح أمريكا بشأن وقف النار في لبنان

وكالات
نشر في: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 10:45 م | آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2024 - 10:45 م

نقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن أحد المسئولين قوله إن إسرائيل أُبلغت بالمقترح الأمريكي لوقف مؤقت في إطلاق النار في لبنان "لكن من الواضح أنها لم توافق عليه".

وفي وقت سابق، دعت الولايات المتحدة وفرنسا وعدد من الدول الأوروبية والعربية إلى وقف لإطلاق النار على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان لمدة 21 يوما، معبرين عن دعمهم لوقف لإطلاق النار في غزة، وفقا لبيان مشترك للدول أصدره البيت الأبيض.

وجاء في البيان المشترك أن "الوضع بين لبنان وإسرائيل منذ الثامن من أكتوبر 2023 لا يحتمل ويشكل خطرا غير مقبول لتصعيد إقليمي أوسع نطاقا".

وأضاف: "لذلك فإننا ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما على طول الحدود بين لبنان وإسرائيل لإتاحة مساحة للدبلوماسية نحو التوصل إلى تسوية دبلوماسية".

وكان موقع "واللا" العبري قد ذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انسحب من تفاهمات مع الإدارة الأمريكية ونأى بنفسه عن المقترح المؤقت لوقف إطلاق النار الذي كان يعمل على تشكيله.

وقال مسئول كان يرافق نتنياهو أثناء توجهه إلى نيويورك، للصحفيين، إنهم لا يذهبون باتجاه وقف إطلاق النار في لبنان الآن، ولكن مواصلة القتال ضد حزب الله، بحسب ما نقله موقع "واللا" العبري.

وأوضح مسئول أمريكي بارز، أنه وفقاً للتفاهمات الأولية مع نتنياهو، كان من المفترض أن ينشر بيان يرحب فيه بمقترح وقف إطلاق النار، والتعبير عن الاستعداد لمناقشته.

مع ذلك، عندما وصل نتنياهو نيويورك، أدلى برسالة مختلفة تماماً، قال فيها: "سياستنا واضحة – نواصل ضرب حزب الله بكل قوتنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك