مانشستر سيتي يسعى للاحتفاظ بصدارة الدوري الانجليزي أمام واتفورد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مانشستر سيتي يسعى للاحتفاظ بصدارة الدوري الانجليزي أمام واتفورد

زيـاد الميـرغـني
نشر في: السبت 9 مارس 2019 - 10:57 ص | آخر تحديث: السبت 9 مارس 2019 - 3:25 م

يستعد مانشستر سيتي للتقدم خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي، وذلك بعد أن عاد مرة أخرى إلى صدارة ترتيب البطولة.

وجاء فوز سيتي في المرحلة الماضية على بورنموث، ليمنح الفريق الصدارة متفوقا على ليفربول للمرة الأولى، مع لعب الفريقين نفس عدد المباريات، منذ مطلع ديسمبر الماضي.

ويرغب سيتي في تعزيز صدارته لترتيب البطولة، حينما يستضيف واتفورد اليوم السبت، قبل يوم من مواجهة ليفربول مع ضيفه بيرنلي.

وبعد أن خطف اللقب الموسم الماضي، يشيد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بالروح القتالية التي أظهرها لاعبوه خلال الموسم الجاري، حيث قال جوارديولا: «من دواعي سروري أن أكون جزءًا من هذا الفريق».

وأضاف: «أشكر اللاعبين الذين قدموا أداءً لا يصدق، لا يهم ما سيحدث بنهاية الموسم.. هؤلاء اللاعبون يستحقون إعجابي وتقديري».

ويبحث ليفربول عن استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 29 عاما، بعدما أضاع فرصة زيادة الفارق إلى عشر نقاط بينه وبين مانشستر سيتي ، عقب خسارته 1 / 2 أمام الفريق السماوي في الثالث من يناير الماضي.

ومنذ فوزه على ليفربول، حقق سيتي ثمانية انتصارات من إجمالي تسعة لقاءات في البطولة، فيما حافظ الفريق الأحمر على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته الثماني الأخيرة بالمسابقة، لكنه سقط في فخ التعادل خلال أربعة لقاءات، مما سمح لسيتي بالانقضاض على الصدارة.

وتدور معركة أخرى على بطاقتي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إلى جانب صراع الصدارة، وتفصل خمس نقاط فقط بين توتنهام صاحب المركز الثالث وتشيلسي صاحب المركز السادس، والذي لديه مباراة مؤجلة.

وفي باقي المباريات، يلعب توتنهام مع ساوثهامبتون، وكريستال بالاس مع برايتون ، وويستهام مع كارديف سيتي، وهيدرسفيلد مع بورنموث، فيما يلتقي ليستر سيتي مع ضيفه فولهام، ويواجه نيوكاسل ضيفه ايفرتون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك