من هي كاتبة أدب الطفل سماح أبو بكر عزت التي التقاها الرئيس السيسي اليوم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من هي كاتبة أدب الطفل سماح أبو بكر عزت التي التقاها الرئيس السيسي اليوم

أسماء سعد
نشر في: السبت 9 أبريل 2022 - 5:24 م | آخر تحديث: السبت 9 أبريل 2022 - 5:31 م

استطاعت أن تحقق نجاحات متميزة في مجال أدب الأطفال والكتابة لهم، وقدمت العديد من المؤلفات القيمة في هذا المجال وتكمنت من تقديم قصص متنوعة وثرية لعالم الأطفال، هي الكاتبة سماح أبو بكر عزت والتي التقاها اليوم السبت، الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل بحث مشروعها عن الأطفال وقصص الأطفال.

الكاتبة سماح أبو بكر عزت أولت اهتماما كبيرا بمشروعها الأدبي الأخير تحت عنوان «حياة وكريمة»، وهي القصة المستوحاة من مبادرة «حياة كريمة» وتعرض إنجازات وأهداف المبادرة بشكل مبسط وجاذب للأطفال يهدف إلى تبسيط الحكايات، من خلال قصة بين بنتين "حياة" و"كريمة".

وتعد الكاتبة سماح أبو بكر عزت من أبرز الكتاب في مجال أدب الطفل والكتابة للأطفال، وأقامت العديد من ورش الكتابة للأطفال في مصر وفي بلدان أخرى، وحازت على العديد من الجوائز داخل مصر وخارجها، وهي ابنة الممثل المصري الراحل أبو بكر عزت، والكاتبة المصرية الراحلة كوثر هيكل.

قدمت سماح أبو بكر عزت عدة مؤلفات فيما يتعلق بأدب الطفل تجاوز عددها 40 كتابًا تنوعت ما بين القصص والكتب التاريخية، ومنها: الدائرة الحائرة: صدرت عام 2020 ، وفازت جائزة الهيئة الدولية لكتب اليافعين لعام 2020، وهي واحدة من أهم الجوائز الثقافية في مجال أدب الطفل واليافعين، وجه القمر، سر السماء الحمراء.

كما قدمت، البيت الذهبي، تاج الربيع، جسور الجبان، شموس، جواد الحلم، حبيبة وسر الحقيبة، أشياء، رحلة العصفور الاخضر، مروة وأصدقاء البحر،غابة بين الأمواج، لؤلؤة في السماء، علي وصديقه الذكي، سر القبعة الصفراء، وحدي في الصندوق.

وحصدت الكاتبة سماح أبو بكر عزت على العديد من الجوائز العربية والدولية في مجال أدب الطفل والكتابة الدرامية للأطفال، ومن بينها: الجائزة الذهبية في مجال السيناريو من مهرجان الإبداع العربى عن مسلسل «علاء الدين وكنز جدو أمين»، جائزة المجلس الدولى لكتب اليافعين بسويسرا عام ٢٠٢٠ عن قصة «الدائرة الحائرة»، جائزة خليفة التربوية عن قصة بستان العدالة، جائزة معرض الكتاب عن قصة «قناة لا تعرف المحال»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك