الزمالك يفوز على دجلة بثنائية ويقلص الفارق مع الأهلي وبيراميدز - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك يفوز على دجلة بثنائية ويقلص الفارق مع الأهلي وبيراميدز

عبدالرحمن الهواري
نشر في: الخميس 9 مايو 2019 - 11:59 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2019 - 11:59 م

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوز مهم على وادي دجلة بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذي جمعهم والمؤجل من الجولة 29، والتي أقيمت على ملعب بتروسبورت.

أحرز عمر السعيد الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 22، وأضاف محمود علاء الهدف الثاني للأبيض من ركلة جزاء في الدقيقة 48، قبل أن يعود محمد هلال ويقلص الفارق في الدقيقة 66.

وبتلك النتيجة يرفع الزمالك رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث بترتيب جدول الدوري، ويقلص الفارق مع بيراميدز الثاني بـ65 نقطة، والأهلي المتربع على القمة بـ67 نقطة، فيما توقف رصيد وادي دجلة عند 35 نقطة في المركز العاشر.

بدأ الزمالك اللقاء بضغط هجومي مبكر، وسط تراجع من لاعبي وادي دجلة  الذين فضلوا غلق المساحات الدفاعية وتهدئة إيقاع المباراة.

وجاءت محاولات الزمالك الأولى باكرًا عن طريق كهربا الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها محمد عبد المنصف حارس دجلة في الدقيقة السادسة، بعدها يرد دجلة بعرضية من الجانب الأيسر يشتتها الونش الذي يسقط على الأرض ويتلقى العلاج لكنه يستكمل المباراة بصورة طبيعية .

وفي الدقيقة 11 تلوح فرصة لدجلة من هجمة مرتدة وتصل الكرة عند حسام عرفات يسددها بيسراه تمر على يمين مرمى جنش إلى خارج الملعب .

ويرد الزمالك بهجمة فرصة منظمة بعد سلسلة تمريرات تصل عند محمد عبدالسلام لكن تمريرته لم تكن دقيقة ليتصدى لها دفاع دجلة ويبعدها .

ويكثف الزمالك من هجماته من جانبي الملعب وعرضية من الجانب الأيمن للزمالك تصل عند عمر السعيد يسددها من لمسة واحدة تمر على يسار عبد المنصف إلى خارج الملعب في الدقيقة 17 من عمر المباراة .

ويستمر هجوم الزمالك على دفاع دجلة ويسفر عن هدف التقدم بعد خطأ من عبدالمنصف في إخراج الكرة من منطقة الخطر، ونجح كهربا في قطعها ليمررها لعمر السعيد ليسددها على يمين حارس دجلة، ليعلن عن الهدف الأول للأبيض في الدقيقة 22.

ويعود السعيد ليسدد الكرة لكنها ترتطم بدفاع دجلة ثم يرد الفريق الدجلاوي بهجمة منظمة تصل عند نداي يسددها من داخل منطقة الجزاء بقوة يتصدى لها جنش ويحافظ على نظافة شباكه في الدقيقة 25 من عمر المباراة .

ويكثف دجلة من محاولاته لتدارك النتيجة وتصل الكرة عند منطقة جزاء عند إبراهيم نداي يسددها بيسراه تمر الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى جنش لتضيع فرصة للفريق الدجلاوي في الدقيقة 27 من عمر المباراة .

ويشهر الحكم الكرواتي البطاقة الصفراء لمحمد عبدالسلام ويحتسب خطأ لصالح دجلة وتستمر محاولات دجلة لكنها لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى جنش .

ويحصل دجلة على ركنية نفذت بطريقة خاطئة نجح كهربا في قطعها وحاول شن هجمة مرتدة لكن مدافع دجلة أسامة عزب يشتت الكرة ويخرجها إلى ركنية في الدقيقة 36 من عمر المباراة .

ويسدد دجلة كرة قوية على حدود المنطقة يشتتها محمود علاء برأسه بعدها هجمة جديدة للفريق الدجلاوي يشتتها الونش لركنية .

ويدخل الشوط الأول في دقائقه الاخيرة وسط محاولات من الفريقين لكن بدون خطورة حقيقية على كلا المرميين ويحتسب الحكم دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع وحاول كهربا تسديد الكرة من على حدود المنطقة لكنها تمر بعيدا عن المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

واصل الزمالك هجومه القوي منذ اللحظات الأولى للشوط الثاني، وأحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأبيض في الدقيقة 47 بعد لمسة يد على خالد رضا لاعب دجلة داخل منطقة الجزاء.

سجل محمود علاء الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 48 من ركلة جزاء، حيث سدد الكرة بقوة على يمين عبدالمنصف الذي فشل في التعامل معها.

وفي الدقيقة 52 لاحت الفرصة أمام دجلة لإحراز الهدف الأول، فمن ضربة رأسية غير متقنة عن طريق إيزهاكو يعقوبو من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى مرمى جنش، واستمرت الخطورة في الدقيقة 56 من عرضية أرضية عن طريق إيزهاكو يعقوبو من الجهة اليسري، لكن خروج جيد من جنش وأمسك الكرة بنجاح.

ونجح محمد هلال في تقليص الفارق وإحراز الهدف الأول لدجلة في الدقيقة 66، فعن طريق تمريرة بينية من بوزاس وصلت إلى إبراهيما نداي داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى الذي بدوره أرسل كرة عرضية واستلام جيد من هلال بتسديدة متقنة على يمين جنش لداخل الشباك.

وبدأ الزمالك الاعتماد على التسديدات من خارج منطقة الجزاء، فقام طارق حامد في الدقيقة 77، بتسديد كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة بسنتيميترات قليلة.

وأنطلق كهربا في الدقيقة 86 من الجهة اليسرى ليقوم بتمريرات قصيرة بينه وبين محمد إبراهيم حتى الوصول إلى منطقة الجزاء والمرور من جميع المدافعين، ليقوم لاعب الزمالك بتمريرة أرضية إلى داخل المنطقة يبعدها الدفاع قبل وصول الكرة إلى أقدام عمر السعيد.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك