الممثلة المقيمة للأمم المتحدة: الإطار الاستراتيجي مع مصر يرتكز على أولويات التنمية الوطنية - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 4:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الممثلة المقيمة للأمم المتحدة: الإطار الاستراتيجي مع مصر يرتكز على أولويات التنمية الوطنية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 9 مايو 2023 - 6:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 مايو 2023 - 6:14 م

قالت الممثلة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إيلينا بانوفا، إن الإطار الاستراتيجي بين مصر والأمم المتحدة، يرتكز على أولويات التنمية الوطنية ورؤية مصر 2030.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي حول توقيع الإطار الاستراتيجي بين جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، أن الفيلم الذي عرض ضمن فعاليات المؤتمر، يظهر لمحة عن تلك الشراكة وكيف تبدو على الأرض.

وأشارت إلى أن «الفيديو حقيقة مهمة حول التقدم المحرز في أهداف التنمية المستدامة، وليس مجرد خطوط على الرسم البياني أو حبر على ورق».

واستشهدت بما جاء في قرار الجمعية العامة ذي الصلة، وما أبرزه بأن «الإطار الاستراتيجي أهم أداة لتحقيق وتنفيذ أنشطة الأمم المتحدة الإنمائية على المستوى القطري، ولدعم تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030».

ولفتت إلى أن الإطار يُمكن الشركاء والحكومة من إحياء أهداف التنمية المستدامة، متوجهة بخالص الشكر إلى الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، على قيادتها الملهمة التي لا تعرف الكلل في تطوير إطار التعاون نيابة عن الحكومة.

ويشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، توقيع الإطار الاستراتيجي بين جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة، للتعاون من أجل التنمية المستدامة للفترة من 2023 إلى 2027.

ويوقع إطار الشراكة وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والممثلة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إيلينا بانوفا، باعتبارهما رئيسي لجنة التسيير المشتركة للإطار الاستراتيجي للشراكة بين مصر والأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة.

وينظم هذا الإطار المشروعات التنموية التي تسهم وكالات الأمم المتحدة العاملة في مصر في تنفيذها وفقا لأولويات الحكومة المصرية والخطة الوطنية المصرية للتنمية المستدامة 2030، والتي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك