بمشاركة وزراء ودبلوماسيين.. سفارة السويد تحتفل بالعلاقات المصرية الأوروبية - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمشاركة وزراء ودبلوماسيين.. سفارة السويد تحتفل بالعلاقات المصرية الأوروبية

منال الوراقي
نشر في: الثلاثاء 9 مايو 2023 - 8:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 مايو 2023 - 8:51 م

نظمت سفارة السويد لدى القاهرة بالتعاون مع وفد الاتحاد الأوروبي بمصر فعالية "الربط البيني للطاقة بين مصر وأوروبا"، ضمن احتفالات "يوم أوروبا" والعلاقات المصرية الأوروبية.

وجاءت الاحتفالات بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والسفير السويدي بالقاهرة، هاكان إمسجارد، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، كريتسيان برجر، وبمشاركة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي عبر الفيديو كونفرانس.

كما تزامن الحدث مع زيارة نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي لمصر، جيلسومينا فيجيلوتي، وبمشاركة عدد من الشركات الأوروبية العاملة في مجال الطاقة في مصر وممثلي القطاع الخاص مثل سيمنز وسكاتك وABB.

وناقشت الفعالية جهود الربط البيني في مجال الطاقة بين مصر وأوروبا، كما تم خلالها توقيع تمويل من بنك الاستثمار الأوروبي لبنك الإسكندرية بقيمة 15 مليون دولار.

وخلال الفعالية، قالت الدكتورة رانيا المشاط، إن الربط البيني بين مصر وأوروبا في مجال الطاقة يعكس أهمية العلاقات المصرية الأوروبية المشتركة في مختلف المجالات وحرص الجانبين على تعزيزها بما ينتقل بها إلى آفاق أرحب على مختلف المستويات، وبما يتيح فرصًا لمواصلة النقاش المثمر لتحفيز التعاون في قطاع الطاقة.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن الحكومة نفذت مجموعة من الإصلاحات الشاملة والطموحة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة على مدار السنوات الماضية، في ضوء تنفيذ استراتيجية الطاقة المستدامة 2035، والتي تتضمن زيادة كفاءة مصادر الطاقة المتجددة، موضحة أن ذلك يرتبط بطموح الدولة المصرية للتحول إلى الاقتصاد الأخضر والتزامها نحو تقليل الانبعاثات.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أنه من خلال التعاون المستمر بين مصر والاتحاد الأوروبي مع الدول الأعضاء والمؤسسات المالية المختلفة، سيتم تعزيز الجهود المشتركة لدفع التنمية المستدامة وتحقيق النمو الاقتصادي الشامل في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك