الإسكان: افتتاح مشروع تسكين أهالي طلمبات المكس أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 4:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: افتتاح مشروع تسكين أهالي طلمبات المكس أكتوبر المقبل

أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات
أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات
كتب - أحمد عبد الحافظ
نشر في: الخميس 9 يونيو 2016 - 5:20 م | آخر تحديث: الخميس 9 يونيو 2016 - 5:20 م
أعلن أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، افتتاح مشروع تطوير منطقة الطلمبات بالمكس، خلال أربعة أشهر.

وزار نائب وزير الإسكان، صباح الخميس، منطقتي كوم الملح وطلبمات المكس، وذلك للوقوف على موقف الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية الجاري تنفيذها بالتعاون مع جمعية الشباب للسكان والتنمية بتكلفة إجمالية للمرحلة الأولى من واقع أربع مراحل بلغت 615 ألف جنيه مصري.

وتتضمن القوافل الطبية تخصصات عدة منها الباطنة، والرمد، والعظام، والأطفال، والتحاليل الطبية، وكذلك رفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين، بالإضافة إلى نشاط التدريب على الأعمال الحرفية كصناعة الجلود والبورسلين والشمع وصيانة المحمول والتكييف، والتي تستهدف في تلك المرحلة 155 متدربا.

والتقى «درويش» أهالي منطقة كوم الملح، وتحدث معهم عن احتياجاتهم ومشاكلهم والعمل على تلبيتها وحلها وتذليل العقبات، كما تفقد الـ8 عمارات بإجمالي 160 وحدة تم تمويلها من قبل صندوق تطوير العشوائيات لنقل سكان طلمبات المكس في أواخر شهر أكتوبر المقبل.

كما زار منطقة غيط العنب والتي يتم تطويرها من قبل جمعية رجال أعمال الإسكندرية والبنك الأهلي، وينفذها الجيش.

تأتي هذه الزيارة ضمن فعاليات حفل الإفطار السنوي لمشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية بجمعية رجال أعمال الإسكندرية، والذي يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق تطوير المناطق العشوائية وجمعية رجال أعمال الإسكندرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك