محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري والتوثيق بأبوتشت - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري والتوثيق بأبوتشت

حمادة عاشور
نشر في: الأحد 9 يونيو 2024 - 2:57 م | آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2024 - 2:57 م

افتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والمستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم، والمستشار يوسف محمد الكومي، مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق، اليوم، أعمال تطوير مقر مكتب الشهر العقاري والتوثيق بشارع المركز بمدينة أبوتشت، بحضور المستشار إسماعيل زناتي، رئيس محكمة قنا الابتدائية، والمستشار عبد الرحيم عبد المالك، رئيس محكمة الأقصر، وممثلي المكتب الفني لمساعد وزير العدل.

وأوضح محافظ قنا أن افتتاح أعمال تطوير مكتب الشهر العقاري والتوثيق بمدينة أبوتشت يأتي لتغطية كافة المناطق ذات الكثافات العالية من المواطنين، لافتاً إلى أن المكتب يعمل بنظام الشباك الواحد، وهو نظام يهدف إلى توفير وقت وجهد المواطن من خلال التعامل مع موظف واحد يقدم الخدمة. وأضاف أن المكتب مزود بعدد من الشبابيك لخدمة المواطنين، مع استخدام التقنية لتوفير الوقت وتقديم الخدمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

من جانبه، أشار مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري إلى أن تطوير المكتب يأتي ضمن سياسة وزارة العدل الجديدة لتسهيل إجراءات التسجيل على المواطنين، وعدم ربطها بضريبة التصرفات العقارية. وأوضح أن وزارة العدل قد حددت 8 نماذج للتسجيل الجديد لأي حيازة، مؤكداً أن هذه النماذج تنطبق على جميع الحالات المنتشرة بين المواطنين، سواء كانت وضع يد أو إرث أو عقد بيع نهائي أو عقد ابتدائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك