قتلى وجرحى معظمهم أطفال في قصف شرقي سوريا - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قتلى وجرحى معظمهم أطفال في قصف شرقي سوريا


نشر في: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 4:41 م | آخر تحديث: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 4:41 م

قتل 11 مدنيا بينهم 5 أطفال من 3 عائلات وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، جراء قصف مدفعي على بلدتين في ريف دير الزور شرقي سوريا، تقعان تحت سيطرة ما تسمى قوات "سوريا الديمقراطية" والتي ردت بقصف مناطق تخضع لسيطرة الرئيس السوري بشار الأسد مما أدى إلى إصابة نحو 10 مدنيين.

وقالت مصادر إن القصف نفذته قوات النظام المتمركزة بمطار دير الزور العسكري، واستهدف بلدة الدحلة وجديد بكارة في ريف دير الزور الشرقي وخلّف مقتل 11 مدنيا بينهم 5 أطفال من 3 عائلات. في حين تداول ناشطون سوريون صورا لأطفال قتلى قائلين إن "القصف نفذته فصائل إيرانية"، بحس موقع الجزيرة.نت الاخباري .

وردا على الهجوم، قالت المصادر إن قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) قصفت بلدات منها البوليل والزباري الخاضعة لسيطرة قوات النظام، مما أدى أيضا إلى إصابة 9 مدنيين معظمهم من الأطفال.

وأعلنت قوات "سوريا الديمقراطية" عبر منصاتها الإعلامية عن استهداف بلدة الدحلة وحديد بكارة بقصف مدفعي من قبل قوات الجيش السوري فجر اليوم مما أوقع عددا من القتلى والجرحى بينهم أطفال، في حين شهدت البلدات في مناطق القصف المتبادل موجة نزوح كبيرة.

وكانت اشتباكات اندلعت فجر الأربعاء الماضي بين قوات تابعة لمقاتلين من العشائر وقوات "سوريا الديمقراطية" في بلدتي أبو حمام وذيبان شرق دير الزور مما أسفر عن وقوع إصابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك