أمطار غزيرة بقري مركز باريس في الوادي الجديد.. وقوافل الإغاثة تواصل دعم قرى الأربعين المتضررة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 11:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمطار غزيرة بقري مركز باريس في الوادي الجديد.. وقوافل الإغاثة تواصل دعم قرى الأربعين المتضررة

عمرو بحر
نشر في: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 7:37 م | آخر تحديث: الجمعة 9 أغسطس 2024 - 7:37 م

شهدت قرى مركز باريس بمحافظة الوادي الجديد هطول أمطار غزيرة مساء اليوم الجمعة، مما أدى إلى رفع حالة الاستعداد القصوى نتيجة الأمطار، والتي تسببت في تأثر بعض أسقف المنازل القديمة وسقوط عمود كهربائي بقرية عدن، دون وقوع إصابات بشرية.

وأعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالمراكز والمدن وغرف العمليات الفرعية تحسبًا للتقلبات الجوية والأمطار المتكررة، مشيرًا إلى انعقاد غرفة الكوارث والأزمات بالمحافظة ومركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بصفة مستمرة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي طوارئ حتى تحسن حالة الجو، خاصة في ظل تكرار الأمطار بمركز باريس.

وأشار الزملوط إلى استمرار تفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية للتعامل مع أي طوارئ وتلقي بلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها، مناشدًا المواطنين توخي الحذر لحين استقرار الأحوال الجوية في جنوب المحافظة.

كما أشار الزملوط إلى وصول قافلة من المؤسسات الإغاثية لقرى الأربعين بمركز باريس، وقيام فرق المتطوعين بتوزيع المساعدات على الأهالي والأسر المتضررة، موجهًا الشكر والتقدير لمؤسسات المجتمع المدني، مثمنًا دورها في التدخل السريع والعاجل والتعاون البنّاء مع المحافظة لاحتواء الموقف. وأكد استمرار جهود المحافظة في تقديم كافة أوجه الدعم لمساندة الأهالي والتخفيف عنهم حتى استقرار الأوضاع وعودتها إلى طبيعتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك