كلية العلوم في جامعة بورسعيد تنفي وجود زبد البحر بكثافة على الشاطئ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كلية العلوم في جامعة بورسعيد تنفي وجود زبد البحر بكثافة على الشاطئ

محسن عشري
نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 12:18 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 12:18 م

قال الدكتور محمد إسماعيل حسن رئيس قسم علوم البحار والبيولوجيا البحرية بكلية العلوم في جامعة بورسعيد، إن الأنباء الواردة عن وجود زبد البحر بكثافة على شاطئ بورسعيد غير دقيقة.

وأعلن رئيس قسم علوم البحار، في بيان إعلامي، أنه زار فور ورود تلك الأنباء منطقة شاطئ بورسعيد، وتتبع حالة البحر والشاطئ من أمام قشلاق السواحل غربا وحتى حاجز حماية المجرى الملاحي الغربي لقناة السويس شرقا.

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل، أن حالة البحر عادية جدا والأمواج هادئة ومنخفضة ولا تعلو مياهه من الزبد سوى القدر العادي والمعتاد طوال العام، عند مناطق تلاقي الأمواج وحركتها ذهابا وإيابا أمام الشاطئ وتظهر كرغاوي باللون الأبيض الناصع وتختفي قبل إرتطام الأمواج برمال الشاطئ، والحركة بوتيرة عادية جدا كمثلها في هذا الوقت من السنة، ولا توجد أي تجمعات لأية مخلفات غير معتادة على الشاطئ سوى بعض التجمعات الطبيعية المعتادة أمام منطقة الحاجز والأحجار القريبة من الشاطئ منطقة شمال ميناء الصيد.

وأشار إلى توثيق وتسجيل حالة شاطئ البحر من خلال التصوير، وأخد وفحص عينات مياه البحر، وتلاحظ أن حركة رواد الشاطئ وتواجد الزوار من المنتجعات السياحية تسير بصورة طبيعية.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد كامل فرح عميد الكلية، أن من مهام دور كلية العلوم في خدمة المجتمع هو رصد الظواهر التي تؤثر في البيئة والمجتمع المحيط بها، والعمل على توفير المعلومات والبيانات التي تمنح المجتمع الاطمئنان، والوعي من خلال علمائها المتخصصون مما يمنح المجتمع التفرقة بين الإشاعات والحقيقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك