وزير الخارجية: الحكومة نفذت العديد من الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية بنجاح - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: الحكومة نفذت العديد من الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية بنجاح

هديل هلال
نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 3:10 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 3:10 م

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن المباحثات مع نظيره الدنماركي لارس لوكه راسموسن، شهدت التأكيد على أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي، اليوم الاثنين، أن المباحثات ركزت على دور الشركات الدنماركية في الاستثمار بالسوق المصرية، وبما يحقق مصالح الطرفين.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية نفذت العديد من الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية بنجاح على مدار السنوات الماضية، لافتًا إلى أهمية تعزيز التعاون القائم بين مصر والدنمارك في عدد من القطاعات، وعلى رأسها قطاع اللوجستيات.

وشدد على أهمية دور شركة ميرسك الدنماركية في اللوجستيات، وتطوير أعمالها واستثماراتها، خاصة في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

وأكمل: «هناك تفاهم حول ضخ المزيد من الاستثمارات في تلك المنطقة في مجال اللوجستيات والطاقة، خاصة النظيفة، وإنشاء مركز ضخم لتموين السفن العابرة بقناة السويس بكل مصادر الطاقة النظيفة».

وذكر أن تلك المشروعات تدعم مصر لتكون مركزًا للطاقة الجديدة والمتجددة والخضراء، مضيفًا أن هناك شركات دنماركية قائمة في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح.

ولفت إلى أن المباحثات تناولت كذلك أوجه التعاون في مجالات: البنية التحتية، وقطاعي الزراعة والثروة السمكية، والأدوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك