المفتي: سنعمل بكل جِد للمشاركة في المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المفتي: سنعمل بكل جِد للمشاركة في المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان

آلاء يوسف:
نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 1:58 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 1:58 م

قال مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، نظير عياد، إن دار الإفتاء لها جهود كبيرة في خدمة المجتمع المصري، حيث أطلقت عدة مبادرات وإصدارات مهمة لتعزيز قيم المواطنة والعيش المشترك وقَبول الآخر ومواجهة خطاب الكراهية.

وأشار عياد إلى ما بذلته دار الإفتاء من جهود في سبيل نشر الوعي الديني الصحيح ومواجهة الأفكار المتطرفة، من خلال مبادرات ومشروعات عديدة أبرزها مركز "سلام لدراسات التطرف"، وهو مركز بحثي وأكاديمي يهدُف إلى دراسة ظاهرة التطرف ومكافحتها والوقاية منها بشكل علمي ومنهجي، ويعدُّ خطوة مهمَّة في جهود الدار لمواجهة الأفكار المتطرفة وحماية المجتمع من الانزلاق في فخِّ التطرف والإرهاب.

جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية برئاسة محسن الفحام، في إطار سعي الدار المتواصل لتعزيز أواصر التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية، وبحث سُبُل التكامل في الجهود المبذولة لخدمة المجتمع المصري.

وأكد مفتي الجمهورية المشاركة الفاعلة لدار الإفتاء في المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان، موضحًا أنَّ الدار ستعمل بكلِّ جِدٍّ بمختلف قطاعاتها للمشاركة في هذا المشروع القومي المهم، مشددًا على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة ومنصات التواصل الاجتماعي في مجال الفتوى ونشر الوعي الديني وتقديم الاستشارات الشرعية، و التواصل مع الشباب وحمايتهم من الأفكار الضالة، لافتًا إلى اهتمام الداربهذه الشريحة المهمة من المجتمع لحمايتهم ورفع وعيهم بالمخاطر المحيطة بنا خاصة في الجامعات.

كما أبدى استعداد الدار الكامل للتعاون مع بيت العائلة المصرية من خلال عقد الفعاليات والندوات المشتركة للمساهمة في بناء الإنسان المصري وبناء الوعي الفكري والأخلاقي، مؤكدًا أهمية الشراكة المجتمعية والتعاون بين كافة أطياف المجتمع من أجل بناء مجتمع متماسك ومتسامح.

من جانبه، أعرب وفد بيت العائلة المصرية برئاسة محسن الفحام عن بالغ سعادته بهذا اللقاء، مؤكدًا على المكانة المرموقة التي تحظى بها دار الإفتاء المصرية على المستوى المحلي والعالمي، إذ تمثل مرجعية ليس للمصريين فحسب ولكن للعالم أجمع؛ لما تتمتع به من منهجية أزهرية وسطية تعمل على حماية المجتمع والحفاظ على تماسكه، مشيدًا بالجهود المبذولة من قِبل الدار في نشر الوعي الديني الصحيح وتعزيز قِيَم المواطنة.

وفي ختام اللقاء، أكد الطرفان أهمية التعاون المشترك في مختلف المجالات، وتبادلا الرؤى حول آليات تنفيذ المشاريع والبرامج المشتركة التي من شأنها أن تساهم في بناء الإنسان المصري وتعزيز اللّحمة الوطنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك