وزير البترول يبحث سبل دعم وتنمية التعاون مع وفد شركة ويذرفورد العالمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول يبحث سبل دعم وتنمية التعاون مع وفد شركة ويذرفورد العالمية


نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 4:17 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 4:17 م

التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وفدًا من شركة ويذرفورد العالمية ضم محمد بالجاسم، نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومحمد التونسي، المدير الإقليمي، وأسامة الشنوفي، مدير المبيعات الإقليمي، وذلك في إطار استمرار خطة التوسع في تطبيق التحول الرقمي بقطاع البترول.

تناول اللقاء سبل دعم وتنمية التعاون بين قطاع البترول والشركة الرائدة عالميًا في تقديم الخدمات والحلول الرقمية والتكنولوجيا المتعلقة بالحفر والإنتاج من آبار البترول والغاز. واستعرض الوزير مع وفد شركة ويذرفورد مجريات تطبيق مشروع رقمنة حقول وآبار البترول والغاز (حقول البترول الرقمية) في مواقع إنتاج شركة خالدة للبترول في صحراء مصر الغربية. يتبنى المشروع إدخال أحدث التقنيات الرقمية في 100 بئر بهدف القياس والمتابعة وتحليل بيانات الإنتاج بشكل لحظي، مما يسمح بإدارة وتشغيل أكثر كفاءة لآبار الإنتاج، ويعزز استدامة الإنتاجية والسلامة التشغيلية للآبار. تم الانتهاء من المرحلة الأولى التي شملت ربط 30 بئرًا على المنظومة الرقمية الجديدة، فيما تستهدف المرحلة المقبلة العمل على 70 بئرًا إضافيًا بحلول عام 2025. كما تعمل الشركة على تجهيز صهاريج التخزين بأنظمة قياس رقمية متطورة.

من جانبه، أكد المهندس طارق الملا خلال اللقاء أن قطاع البترول منفتح على التعاون مع الشركاء العالميين في مجال الخدمات والتكنولوجيا لصناعة البترول، بهدف تعزيز استخدام هذه التقنيات في تطوير وتنمية الإنتاج ورفع معدلاته والتغلب على التحديات. كما أكد دعم القطاع لجهود توفير أحدث التكنولوجيات التي تساعد على زيادة عمليات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول، وإزالة كافة العوائق التي تحول دون تطبيقها، ودعم التعاون البناء والتكامل بين شركات التشغيل والإنتاج وشركات الخدمات والتكنولوجيا.

وأضاف الوزير أنه تم البدء في طرح فرص استثمارية جديدة في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج من خلال المزايدة التي تم طرحها مؤخرًا أو المناطق المتاحة على بوابة مصر الرقمية EUG، كأحد المحاور التي تعمل عليها الوزارة لزيادة الأنشطة ورفع معدلات الإنتاج.

من جانبه، أكد محمد بالجاسم، نائب رئيس شركة ويذرفورد، أن الشركة مهتمة بالتوسع في مصر، حيث قامت بمضاعفة حجم أعمالها خلال العامين الماضيين، وتتطلع لمضاعفته مرة أخرى خلال السنوات المقبلة. كما أشار إلى أن الشركة تعمل بالتنسيق مع هيئة البترول في مشروعاتها الحالية، وهي منفتحة على تطويع خبراتها وحلولها التكنولوجية المتقدمة في مجال إدارة الآبار البترولية لتحقيق أهداف زيادة الإنتاج في مصر. وأعرب عن تطلع الشركة للمشاركة في تعزيز دور مصر كمركز إقليمي للطاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك