وزير الزراعة: تشديد الرقابة على أسواق المبيدات لضمان وصولها للمزراعين - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة: تشديد الرقابة على أسواق المبيدات لضمان وصولها للمزراعين

نعمان سمير
نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 12:20 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 12:20 م

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، دور الوزارة في ضبط منظومة الأسمدة لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وتشديد والرقابة على أسواق المبيدات لضمان وصولها للمزراعين بجودة عالية، وأسعار مناسبة بالإضافة إلى اهتمام الوزارة بتطهير المراوي والمساقي؛ للحفاظ على المياه ووصولها لجميع المزراعين في نهايات الترع، وتطوير الإرشاد الزراعي للقيام بدوره في خدمة المزارعين، وتقديم التوصيات الفنية لهم من الزراعة حتى الحصاد والتوعية باستخدام التكنولوجيا والميكنة الآلية وأساليب الزراعة الحديثة.
وجاء ذلك خلال زيارة وزير الزراعة لمحافظة الدقهلية، واستقبال اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، لحضور احتفال المحافظة بعيد الفلاح.
وتفقد وافتتاح عددا من الأنشطة الزراعية بالمحافظة والجمعيات الزراعية، ولقاء المزارعين بها؛ لتهنئتهم بعيد الفلاح والاستماع اليهم.
وأضاف وزير الزراعة، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقدر جيدا ما يبذله الفلاح من جهود، وتضعه دائمًا نصب عينيها، وتحرص على التيسير عليه ورفع العبء عن كاهله، وتوفير جميع مستلزمات الإنتاج الزراعي له.
وأضاف أن وزارة الزراعة تعمل على تقديم سبل الدعم الفني للفلاح، حتى يواكب التطور العالمي في قطاع الزراعة، وتسخير جميع أجهزتها التنفيذية والبحثية؛ لخدمته ورفع مستوى معيشته نظرا لدوره الكبير في تحقيق الأمن الغذائي.
وأكد وزير الزراعة، حرصه على التواصل المباشر مع المزارعين، والوقوف على المشكلات على أرض الواقع، ضمن الدور الأصيل لوزارة الزراعة لدعم المزارعين؛ لتحقيق أعلى انتاجية، تساهم في سد الفجوة الغذائية وزيادة دخولهم وتحسين مستوى معيشتهم.
وأضاف وزير الزراعة، أن وزارة الزراعة من خلال التعاون مع البنك الزراعي حريصة على توفير التمويلات الميسرة للمزراعين؛ للاستفادة منها دعم المحاصيل الاستراتيجية، وفي المشروع القومي للبتلو ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والنباتية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك