رئيس جهاز القاهرة الجديدة: 25 سيارة لتوفير المياه للمناطق المتأثرة بانقطاع الخدمة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جهاز القاهرة الجديدة: 25 سيارة لتوفير المياه للمناطق المتأثرة بانقطاع الخدمة

محمد علاء
نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 2:40 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 2:40 م

أكد المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز القاهرة الجديدة، وجود أسطول من 25 سيارة ستوفر مياه الشرب النقية للمناطق المتأثرة بانقطاع المياه الأسبوع المقبل.

وأضاف الغيطي، في تصريحات لـ«الشروق»، أن جهاز المدينة سيعمل على توفير تغذية بديلة لبعض شبكات المياه في المناطق المتأثرة.

وأعلنت وزارة الإسكان قطع المياه 4 أيام عن 11 منطقة بمدينة القاهرة الجديدة، اعتبارًا من السابعة مساء السبت حتى السابعة مساء الثلاثاء المقبلين.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم، أن المناطق المتأثرة بالانقطاع، هي: (الامتداد الشرقي بأكمله – الرحاب 2 – دار مصر القرنفل - اللوتس - المستثمرين الشمالية والجنوبية – النرجس - القطاع الثالث والرابع بمركزالمدينة – جاردينيا- المنطقة الصناعية – الأندلس "دار مصر- سكن مصر - جنة").

وأوضح رئيس جهاز القاهرة الجديدة أن انقطاع المياه لتنفيذ أعمال تهدف إلى زيادة إمدادات المدينة من المياه؛ بما يسهم في حل مشكلة الانقطاعات المتكررة.

وأشار الغيطي، إلى أن الأعمال تشمل: روافع وخط مياه جديد، موضحًا أنه من المقرر الانتهاء من "الراوافع" هذا الشهر، بما يضيف 150 ألف متر مكعب يوميًا، وهو ما يحل جزءًا من الأزمة.

كما نبّه إلى الانتهاء من خط المياه بحد أقصى 30 سبتمبر 2025، بما يضيف 500 ألف متر مكعب يوميًا، بما يؤمن التغطية الكافية لجميع المناطق لمدة 20 عامًا على الأقل.

وتقدم جهاز المدينة بالاعتذار إلى قاطني المدينة عن قطع المياه خلال فترة التنفيذ، مؤكدًا أن هذه الأعمال ستسهم في حل مشكلات المدينة لسنوات قادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك