30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا


نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 3:28 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 3:28 م

تواصل أكاديمية الفنون ومهرجان "VS-FILM"، استقبال الأعمال المشاركة في مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية حول الأفلام القصيرة جدا التي لا تتجاوز مدتها الـ10 دقائق.

وأكدت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، أن باب استقبال المقالات والدراسات سيغلق مع نهاية شهر سبتمبر الجاري؛ لتبدأ بعدها لجنة التحكيم في مهمتها لاختيار المقالات أو الدراسات الفائزة بجوائز المسابقة وقدرها 30 ألف جنيه، حيث سيحصل الفائز الأول على جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه والثاني 10 آلاف جنيه والثالث 5 آلاف جنيه.

وأوضحت أن باب المشاركة مفتوح أمام المواهب من النقاد والكتاب أصحاب الجنسيات العربية شرط ألا يقل عدد كلمات الدراسة أو المقال عن 1500 كلمة، وألا تزيد عن الـ2000 كلمة.

وقال الدكتور أسامة أبونار رئيس المهرجان، إن من الطبيعي أن يأتي تنظيمنا لأول حدث مواكب لإنطلاق المهرجان، بالتعاون مع أكاديمية الفنون قلعة الإبداع في المنطقة العربية والتي أسهمت بدورها في تقديم وإخراج مبدعين في شتي المجالات الفنية وفي مقدمتها صناعة الأفلام بجميع أشكالها وألوانها وكتابتها وتحليلها نقديا.

وأشار إلى أن المسابقة تعد بمثابة طلقة بداية حقيقية لخروج مهرجان VS-FILM إلى النور والكشف عن فعاليات، وأنشطة عديدة ستواكب ظهوره خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ومن جانبه، كشف السيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان، أن إدارة المسابقة والمهرجان تلقت مقالات ودراسات عديدة مع بداية الإعلان عنها.

وقال إن الأعداد تتزايد يوما يعد آخر مما يؤكد أن المواهب النقدية في المنطقة العربية بخير وأن مثل هذه المسابقة ستكون فرصة حقيقية وقوية لظهور وسطوع أسماء جديدة في سماء النقد السينمائي العربي، وأنه يمكن المشاركة عبر الرابط التالي: https://forms.gle/tFPF7sCLxpZ7heu76.

وذكر أن الباب سيغلق منتصف ليل يوم 30 سبتمبر 2024 ومن المقرر إعلان أسماء الفائزين في احتفالية ضخمة تقام بمقر أكاديمية الفنون بالهرم، بحضور نخبة من نجوم الفن والنقد السينمائي يوم 15 أكتوبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك