معلومات للاجئين: كيف يمكنني لم شمل عائلتي في ألمانيا؟ - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 1:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معلومات للاجئين: كيف يمكنني لم شمل عائلتي في ألمانيا؟

DW
نشر في: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 8:58 م | آخر تحديث: الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 8:58 م

عملية "لم شمل العائلة" ممكنة فقط للحاصل على حق اللجوء، وينصح ناشطون بتقديم الطلب مبكرا. غير الحاصلين على حق اللجوء لا يمكنهم جلب عائلتهم مع وجود بعض الاستثناءات. أما الدراسة فهي مجانية وإلزامية في ألمانيا.

خطواتي الأولى - صفحة خاصة للاجئين الجدد

الشخص الذي يحصل على حق اللجوء في ألمانيا يمكنه تقديم طلب "لم شمل العائلة" عند دائرة الأجانب في مدينته. ويقصد بالعائلة في هذا السياق بـ"العائلة الأساس" للشخص، وتتضمن الزوج أو الزوجة والأطفال دون سن الثامنة عشر. أما الأطفال البالغين والأخوة والأخوات والأبوين فلا يندرجون ضمن من يمكن لم شملها.

"وعلى الشخص تقديم طلب "لم شمل العائلة" في أول ثلاثة أشهر بعد حصوله على حق اللجوء في ألمانيا"، كما تنصح أندريا كوتين من منظمة "برو أزول" المهتمة بقضايا اللاجئين في ألمانيا. "لأنه فقط في هذه الفترة يحق للاجئ المعترف به جلب عائلته إلى ألمانيا دون تقديم مستمسكات تثبت أنه يمكنه تدبر حياته ومصاريفه وأنه يمتلك سكنا كافيا له ولعائلته"، كما تضيف الناشطة كوتين.

أما الأشخاص الذين لم تحسم قضايا لجوئهم في ألمانيا فلا توجد لهم أية فرصة لإجراء عملية "لم شمل العائلة". وإذا كان بعض أفراد عائلتهم يتواجدون في بلدان أخرى ضمن دول الإتحاد الأوروبي فيمكنهم جلبهم إلى ألمانيا ولكن تحت شروط خاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك