اليوم.. أندية الدوري الممتاز تترقب قرعة الموسم الجديد - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. أندية الدوري الممتاز تترقب قرعة الموسم الجديد

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 9 أكتوبر 2022 - 10:29 ص | آخر تحديث: الأحد 9 أكتوبر 2022 - 1:06 م

يترقب عشاق كرة القدم المصرية في الثانية من ظهر اليوم، الأحد، مراسم قرعة الدوري المصري الجديد موسم 2022-2023، الذي ينطلق يوم 18 أكتوبر الجاري.

ويشارك في بطولة الدورى 18 ناديًا، هم الأهلى، الزمالك، الإسماعيلى، بيراميدز، فيوتشر، وطلائع الجيش، سموحة، البنك الأهلى، فاركو، انبي، المقاولون العرب، الاتحاد، وسيراميكا، المصري، غزل المحلة، أسوان، حرس الحدود، الداخلية، وهبطت أندية: الجونة – إيسترن كومباني – مصر للمقاصة إلى دوري الدرجة الثانية، بينما صعدت أندية: أسوان – الداخلية – حرس الحدود، للدوري الممتاز من جديد

وأخطرت رابطة الأندية المحترفة المصرية، واتحاد الكرة، أندية الدوري الممتاز، بحضور ممثل لكل فريق في مراسم إقامة قرعة الدوري بأحد فنادق القاهرة، حيث ستخوض كافة الفرق البطولة بطموحات مختلفة، بين التتويج باللقب أو المربع الذهبي، أو تجنب الهبوط للدرجة الأدنى.

وجاء قرار تأجيل انطلاق بطولة الدوري من يوم 16 أكتوبر إلى 18 من الشهر ذاته، بسبب ارتباط 4 فرق مصرية (الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر) بالمشاركة في جولة الإياب بالبطولات الأفريقية.

وقررت الرابطة أنه بعد مراسم القرعة بنحو 5 أيام، سيتم الكشف عن جدول مباريات الدوري المصري بالكامل، علمًا بأن القرعة ستكون مفتوحة وليست موجهة.

الزمالك هو حامل لقب النسخة الماضية من الدوري المصري 2021-2022، بينما حل بيراميدز وصيفا للمرة الأولى في تاريخه، وجاء الأهلي في المركز الثالث.

وتتجه رابطة الأندية المصرية المحترفة لإقامة 3 جولات من الدوري المصري الممتاز أثناء كأس العالم «قطر 2022»، والتي تقام خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

ودخلت رابطة الأندية في نقاشات مستمرة مع الأندية لإقناعها بقبول الاقتراح؛ وذلك لإنهاء الدوري في 30 يونيو، وتفادي تلاحم المواسم المستمر في الفترة الأخيرة.

ووفقا لما أكده عامر عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه قدم تصور إلى رابطة أندية، من أجل لعب مباريات الدوري خلال كأس العالم، بجانب مباريات بطولة كاس مصر وكرس الرابطة في حالة رفض فيفا الطلب المصري .

وأشار إلى أن من المتوقع أن يتم اعلان مباريات بعض مباريات الجولات الاولى من الدورى، على أن يعلن باقي مباريات البطولة خلال الايام القليلة المقبلة .

فيما أكد شريف صالح، عضو رابطة الأندية، إن القرعة لن تكون موجهة، لذا من الوارد أن يلتقي الأهلي والزمالك مبكرا في الجولة الأولى من المسابقة أو الثانية أو في ختام مباريات الدور الأول .

وأضاف أن الرابطة راعت جميع اتخذت كافة احتياطاتها قبل اجراء مراسم القرعة، بعدم تصنيف الاندية وترك المباريات حسب ما تسفر عنه القرعة .

ويمتلك الأهلي الرقم القياسي برصيد 42 لقبا آخرها موسم 2020-2021، ثم يأتي الإسماعيلي كثالث أكثر فريق تتويجا باللقب برصيد 3 ألقاب، يليه كل من الترسانة وغزل المحلة والأولمبي والمقاولون العرب برصيد لقب لكل فريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك